الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

دعاء ليلة القدر المستجاب.. ليلة 25 رمضان

خلف الحدث

دعاء ليلة القدر، ودعاء اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك.

دعاء ليلة القدر من افضل ما دعى به، ومن افضل الدعاء "اللهم اجعلني ممن يذكرك ذكر من لا يريد بذكره منك إلا ما هو لك.
اللهم اجعل غاية قصدي إليك ما أطلبه منك.
اللهم املأ قلبي بك فرحا، ولساني لك ذكرا، وجوارحي فيما يرضيك شغلا.
اللهم امح عن قلبي كل ذكر إلا ذكرك، وكل حب إلا حبك، وكل ود إلا ودك، وكل إجلال إلا إجلالك، وكل تعظيم إلا تعظيمك، وكل رجاء إلا لك، وكل خوف إلا منك، وكل رغبة إلا إليك، وكل رهبة إلا لك، وكل سؤال إلا منك.
اللهم اجعلني ممن لك يعطي ولك يمنع، وبك يستعين وإليك يلجأ، وبك يتعزز ولك يصبر، وبحكمك يرضى.
اللهم اجعلني ممن يقصد إليك قصد من لا رجوع له إلا إليك.
ودعاء ليلة القدر "اللهم اجعل رضائي بحكمك فيما ابتليتني في كل وقت متصلاً غير منفصل، واجعل صبري لك على طاعتك صبر من ليس له عن الصبر صبر إلا القيام بالصبر، واجعل تصبري عما يسخطك فيما نهيتني عنه تصبر من استغنى عن الصبر بقوة العصمة منك له.
اللهم واجعلني ممن يستعين بك استعانة من استغنى بقوتك عن جميع خلقك.
وليلة القدر من أفضل الليالي، ومن أفضل الدعاء "اللهم واجعلني ممن يلجأ إليك لجوء من لا ملجأ له إلا إليك، واجعلني ممن يتعزى بعزائك، ويصبر لقضائك أبدا ما أبقيتني.
اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لى فيها خير ما قسمت، وإختم لى فى قضائك خير مما ختمت، وإختم لى بالسعادة فيمن ختمت.اللهم اكتب اسمى وأسماء ذريتي فى هذه الليلة فى السعداء، وروحي مع الشهداء، وإحسانى فى عليين، وإساءتى مغفورة. 
اللهم افتح لى الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عنى، وأرزقنى من خزائن فضلك العظيم رزقا تغيثنى به من رزقك الطيب الحلال. 
اللهم ما قسمت فى هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فإجعل لى منه نصيبا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتن فإصرفه عنى وعن ذريتي وجميع المسلمين. 
اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله منى وأحسن قبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عنى بسعة رحمتك يا أرحم الرحمين. 
اللهم تغمدنى فيها بسابغ كرمك، وإجعلنى فيها من أوليائك، وإجعلها لى خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر. اللهم لا تصرفنى من هذه الليلة إلا بذنب مغفور، وسعى مشكور، وعمل متقبل مبرور، وتجارة لن تبور، وشفاء لما فى الصدور، وتوبة خالصة لوجهك الكريم. اللهم اجعلني وأهلى وذريتى والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار. اللهم إجعلنى فى هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته. 
اللهم أسالك فى ليلة القدر وبحق أسرارها وأنوارها وبركاتها أن تتقبل ما دعوتك به وأن تقضى حاجتى يا أرحم الرحمين."

"اللهم لا تدع لنا يا ربنا في هذه الليلة العظيمة ذنبا إلا غفرته، ولا مريضا إلا شفيته، ولا ميتا إلا رحمته، ولا دعاء إلا إستجبته، ولا تائبا إلا قبلته، ولا عاريا إلا كسوته، ولا فقيرا إلا أغنيته، ولا مؤمنا إلا ثبته، ولا مؤمنا إلا ثبته، ولا مؤمنا إلا ثبته، 
ولا طالبا إلا وفقته، ولا عاصيا إلا هديته، ولا مظلوما إلا نصرته، ولا عدوا إلا كفيتنا شره، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا قضيتها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين. 
يا قاضى الحاجات، يا قاضى الحاجات، يا قاضى الحاجات. 
يا مجيب الدعوات. 
 

ليلة القدر 

اللهم يا فارج الهم، يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين لا يخفى عليك شيء من أمرنا، نسألك يا ربنا مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربنا إبتهال الخاضع المذنب الذليل. 
اللهم ندعوك دعاء من خضعت لك رقبته، وذل لك جسمه، ورغم لك أنفه، وفاضت لك عيناه، يا من يجيب المضطر إذا دعاه، يا من يجيب المضطر إذا دعاه، يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء عمن ناداه. 
يا ربنا إجعل خير أعمارنا آخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنا يوم أن نلقاك، وإغننا بفضلك عمن سواك. اللهم أرزقنا شفاعة سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وأوردنا حوضه، وأسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا. اللهم اننا آمنا به ولم نره فلا تفرق بيننا وبينه حتى تدخلنا مدخله. 
اللهم أجزه عنا خير ما جزيت به نبيا عن قومه، ورسولا عن أمته، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم كما بلغتنا رمضان، نسألك يا الله أن تجعلنا ممن وفق لقيام ليلة القدر، وأن تجعلنا ممن وفق لقيام ليلة القدر، وأن تجعلنا ممن وفق لقيام ليلة القدر. 
اللهم أرزقنا خيرها، وعفوها، وكرمها، وفضلها، يا الله، يا الله، يا الله. 
ربي إني طرقت بابك فإفتح لي أبواب سمواتك، وأجرني من عظيم بلائك. 
اللهم يا مسخر القوي للضعيف، ومسخر الجن لنبينا سليمان، ومسخر الطير والحديد لنبينا داود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم، سخر لي ولذريتي عبادك الطيبين من حولي، وسهل لي أموري، وأرزقني من كل خير من حيث لا أحتسب. 
ربي بحولك وقوتك و عزتك و قدرتك أنت القادر علي ذلك وحدك لا شريك لك
وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

تم نسخ الرابط