الإثنين 01 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مقتل سائحة أمريكية ثمانينية في هجوم فيلة خلال رحلة سفاري بزامبيا

خلف الحدث

قالت شركة سفاري إن فيلا ذكرا هاجم شاحنة كانت تستقلها سائحة أمريكية ثمانينية 80 برفقة سائحين آخرين في رحلة بالسيارة في متنزه في زامبيا، ما أدى إلى انقلاب السيارة ومقتل السائحة.

أدى الهجوم إلى إصابة خمسة آخرين في 30 مارس/آذار في متنزه كافو الوطني الشاسع، الذي يغطي مساحة 22400 كيلومتر مربع، ويعد أحد أكبر محميات الحيوانات في أفريقيا.

وبحسب شركة رحلات السفاري، هاجم الفيل فجأة الشاحنة التي كانت تقل ستة ضيوف ومرشدا في رحلة عبر المتنزه.

ولم يتضح ما الذي أزعج الفيل، ولكن في مقطع مسجل مصور تم تداوله على نطاق واسع عبر الإنترنت، شوهد الفيل وهو يتقدم باتجاه سيارة السائحين، وثم يسمع رجل وهو يصرخ ”مهلا.. مهلا”، في محاولة غير مجدية لإبعاد الفيل، الذي يصل إلى الشاحنة ويقلبها.

وقالت الشركة إن سائحة أخرى أصيبت بجروح خطيرة وتم نقلها على متن مروحية إلى جنوب أفريقيا لتلقي العلاج، بينما عولج الباقون من إصابات طفيفة.

وقالت تارين جيسون، مديرة قسم الاتصالات في شركة رحلات السفاري، للأسوشيتدبرس “هذا حادث مؤسف، ونبذل قصارى جهدنا لدعم الأسرة وجميع المتضررين”. 

ولم تحدد جيسون هوية السائحة القتيلة، وقالت إن عائلتها ترغب في الخصوصية.

كما طلبت الشركة عدم مشاركة المقطع المصور المسجل الخاص بالهجوم، عبر الإنترنت.

ورغم ان حدائق الحياة البرية في جنوب أفريقيا تعج بالحيوانات الخطيرة مثل الفيلة والأسود، الا ان مثل هذه الحوادث نادرة الحدوث بسبب عدم القدرة على التنبؤ بسلوك الحيوانات البرية.

تم نسخ الرابط