الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

ميلان يسعى لتأجيل فوز إنتر باللقب في مباراة القمة

خلف الحدث

 قد يُحسم لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في قمة ميلانو لأول مرة يوم الاثنين لكن المضيف ميلان سيعقد العزم على تأجيل احتفالات غريمه إنتر ميلان باللقب التي لا مفر منها.
وسيطر إنتر على اللقب بحلول أوائل شهر مارس آذار ومنذ ذلك الحين أصبح مشجعوه يحملون الآلات الحاسبة الخاصة بهم في يد وقائمة المباريات في اليد الأخرى ويحلمون بالجولة 33 وإمكانية حسم الدوري يوم القمة لكي تكون لا تنسى.
وعندما التقى الفريقان في سبتمبر أيلول، كان كل منهما قد فاز في أول ثلاث مباريات له هذا الموسم ليتقاسما الصدارة، لكن إنتر سحق ميلان 5-1 في ذلك اليوم ليقدم أوراق اعتماده على اللقب.
ولا يزال قطبا ميلان يحتفظون بأول مركزين في الترتيب، لكن ابتعاد إنتر بالصدارة بفارق 14 نقطة، قبل ست مباريات على النهاية،يعني أن الفوز في سان سيرو سيكون كافيا لتأمين لقب الدوري الإيطالي.
ويأمل ميلان أن يمنح جماهيره أخيرا بعض فرحة في القمة بعد أنخسر خمس مباريات جمعت بينهما العام الماضي بما في ذلك في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لذا يرغب منافسه في الانتقام.
ولا يمكن أن تكون هناك طريقة أفضل من حرمان مشجعي إنتر من فرصة رؤية فريقهم ينتزع لقب الدوري في الأهم وعلى ملعب ميلان.
وتعد القمة أيضا مباراة ضخمة بالنسبة لستيفانو بيولي، إذ يتعرض مدرب ميلان لضغوط جعلت مستقبله في النادي موضع شك. والفوز لن يضمن له منصبه لكن الخسارة مجددا، وفي ظل هذه الظروف، لن تعزز موقفه بالتأكيد.

* عودة مارتينيز
تلقى إنتر دفعة قوية بعودة المهاجم لاوتارو مارتينيز، هداف الدوري الإيطالي برصيد 23 هدفا، من الإيقاف لكن الأرجنتيني فشل في هز الشباك في آخر أربع مباريات بالدوري وسيحرص على إنهاء فترة الجفاف النادرة التي يعاني منها.
وفاز كل من الغريمين باللقب 19 مرة وسيكون إنتر من يضع النجمة الثانية على قميصه، إذ تمثل النجمة الواحدة عشرة ألقاب، لكن التعادل سيكون كافيا لتأجيل الاحتفالات.
ويوم الجمعة يحل يوفنتوس ثالث الترتيب، الذي حقق فوزا واحدا في آخر ست مباريات في الدوري الإيطالي ويتأخر بفارق ست نقاط خلف ميلان، ضيفا على كالياري، الذي تعادل 2-2 مع إنتر في الجول ةالماضية ليعزز آماله في البقاء.
ويسعى نابولي حامل اللقب إلى الحفاظ على آماله الضعيفة للتأهل لدوري أبطال أوروبا عندما يحل ضيفا على إمبولي يوم السبت. ويحتل نابولي المركز الثامن متأخرا بفارق ست نقاط عن روما صاحب المركز الخامس بينما يبتعد إمبولي بنقطة واحدة عن منطقة الهبوط.
ويستضيف روما منافسه بولونيا يوم الاثنين، إذ يسعى الفريقان إلى التأهل لدوري أبطال أوروبا. 
ويحتل بولونيا المركز الرابع متقدما بأربع نقاط على روما، الذي أكد أن المدرب دانييلي دي روسيس يبقى في منصبه الموسم المقبل.
وتتبقى لروما مباراة مؤجلة بعد أن توقفت مباراته أمام أودينيزي في الدقيقة 72 يوم الأحد حين كانت النتيجة 1-1، بعد سقوط إيفان نديكا مدافع ساحل العاج على أرض الملعب. وقد خرج المدافع من المستشفى منذ ذلك الحين

تم نسخ الرابط