الخميس 23 مايو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

قافلة توعوية من "خطورة زواج الأقارب" يقودها المركز القومى للبحوث

المشاركون بالندوة
المشاركون بالندوة


بهدف التوعية من زواج الأقارب والأمراض التى يرثها الأبناء ، انطلقت قافلة توعوية  من معهد الوراثة البشرية وأبحاث الجينوم بالمركز القومى للبحوث، برئاسة ا.د . نبيلة عبدالمقصود رئيس القوافل الطبيه والتوعويه بالمركز القومى للبحوث إلى أحد الشركات الصناعية الكبرى يونيفرت للصناعات الغذائيه، وبعنوان  " الأمراض الوراثية  ودور  زواج الأقارب فى انتشارها وتأثير ذلك على الفرد والمجتمع".

حاضر بالندوة نخبة من العلماء  والأساتذة بالمعهد من مختلف التخصصات وتناولت الندوة أحد العادات المنتشرة فى المجتمع وهى زواج الأقارب وما ينتج عنه من أمراض وراثية، والحد من انتشار  هذه الظاهرة وأوضح الباحثون كذلك دور الجينات والكروموسومات التي يحملها الأزواج الأقارب في زيادة نسبة حدوث هذه الأمراض في المجتمع. وأوضحت الندوة  أهمية الكشف المبكر قبل الزواج في الحد من ظهور هذه الأمراض والحفاظ على سلامة المجتمع.
وقد قام بتنسيق الندوة من المركز  د. عزة الزغبى ابراهيم منسق المعهد  بالمركز للجنة التنمية المجتمعية .
جاء ذلك  فى إطار الدور  التوعوى الذى يقوم به المركز القومي للبحوث  تحت رعايه أ.د. حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث ومن خلال لجنة التنمية المجتمعية برئاسة ا.د . نبيلة عبدالمقصود رئيس القوافل الطبيه والتوعويه بالمركز القومى للبحوث وبمناسبة الإحتفال بعيد العمال وبالتنسيق مع لجنة تنمية المجتمع بكلية الصيدلة بالجامعة الروسية برئاسة ا.د هبة ابو ستيت
وكان فى استقبالهم السيد المهندس / محمد أسعد خليل الرئيس التنفيذي لشركة يونيفرت للصناعات الغذائيه  ا.د. هناء عبد الرحمن مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية بكلية الصيدلة  بالجامعة الروسية ببدر.

 

تم نسخ الرابط