الأحد 19 مايو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

ثقافة القاهرة يواصل الاحتفال بأعياد الربيع

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات

 

واصل فرع ثقافة القاهرة، تقديم الفعاليات الثقافية والفنية احتفالا بأعياد الربيع، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني. وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

وشهد بيت ثقافة نادي المقاولين العرب احتفالية قدمت من خلالها فرقة روض الفرج للفنون الشعبية عددا من الرقصات الفلكلورية تصميم محمد العربي وهي رقصات "الصعيدي، الحجالة، الصيادين، والألعاب الشعبية، إسكندراني".

كما نظم قصر ثقافة السلام بحديقة السادات المتميزة، احتفالية فنية، تضمنت عرضا فنيا لفرقة التنورة، مع عرض فني لفرقة كورال أنغام السلام تدريب سراج منير، وقدمت باقة متنوعة من الأغاني التراثية "الدنيا ربيع، أسمر يا اسمراني، أمورتي الحلوة"، بالإضافة إلى عرض فني لفرقة السلام للموسيقى العربية وقدمت أغاني: "مصر يا أم الدنيا، أما براوة، أسمر يا اسمراني، الدنيا ربيع، عيون القلب، طاير يا هوا، الدنيا ريشه في هوا، سمرا يا سمرا"، وضمن الاحتفالية أقيم عرض الأراجوز، مع ورشة رسم على الوجه للأطفال.

ووسط حضور جماهيري، شهد بيت ثقافة نادي مدينة نصر، عرضا فنيا لفرقة كورال "فكرة" مركز الجيزة الثقافي بقيادة سامح نبيه، وقدم باقة متنوعة من الأغاني التراثية "يا ترى يا حبيبي، سألوني الناس عنك، أجدع صحاب، طبعا قادرين نعملها، بروح كتير أماكن، طير بينا يا قلبي، مال القمر مالو، أصحاب مين، آن الأوان"، ونفذ قسم الفنون التشكيلية بالفرع مجموعة من الورش الفنية، منها ورشة رسم على الوجه، وأخرى عمل ورد من الفوم، بجانب عمل مجلة عن شم النسيم.

وضمن الأنشطة المقدمة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى برئاسة لاميس الشرنوبى، وفرع ثقافة القاهرة برئاسة شاهيناز عطية، أقام قصر ثقافة عين حلوان احتفالية بمركز شباب حلوان الجديدة، حيث قدمت فرقة القصر مجموعة متنوعة من الأغانى منها "على حسب وداد، ناويلى على إيه، نسم علينا الهوى"، بالإضافة إلي تنفيذ عدد من الورش منها ورشة عمل سبت بيض ملون من الجبس، بجانب مسابقة ثقافية، مع إهداء مجلات من إصدارات الهيئة للأطفال.

تم نسخ الرابط