الجمعة 05 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"مهارات الشباب واحتياجات سوق العمل" في نقاشات قصور الثقافة بالمنوفية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

نظم فرع ثقافة المنوفية عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

وأقام قصر ثقافة مدينة السادات محاضرة بعنوان "الشباب واحتياجات سوق العمل" بنادي المهندسين، ضمن الأنشطة المقامة احتفالا بعيد العمال، تحدث خلالها عوني الجمال - مدرس الدراسات الاجتماعية، عن دور الدولة في رعاية الشباب، مؤكدا ضرورة تطوير الشباب لمهاراتهم وإصقال خبراتهم بالدورات التدريبية لمواكبة احتياجات سوق العمل.

من ناحية أخرى، وضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، من خلال فرع ثقافة المنوفية برئاسة أحمد فوزي، شهد بيت ثقافة الروضة لقاء بعنوان "تأثير وسائل الإعلام على الفرد والمجتمع" أوضح خلاله معاذ عبد الودود أخصائي المكتبة العامة عن دور وسائل الإعلام في التوعية بالقضايا المختلفة، مشيرا إلى ضرورة انتقاء المحتوى الإعلامي الذي يتعرض إليه الفرد والتأكد من حقيقة الخبر من مصادره الموثوقة.

وأعد قصر ثقافة الطفل لقاء بعنوان "مصر في عهد الدولة الأيوبية" تحدثت خلاله نورا عادل - مفتش بمنطقة الآثار الإسلامية والقبطية، عن أسباب سقوط الدولة الفاطمية وبناء الدولة الأيوبية الجديدة في مصر على يد صلاح الدين الأيوبي، واختتمت اللقاء بالتعريف بعناصر العمارة الإسلامية في تلك الفترة.

فيما أقيمت عدد من الورش الفنية الخاصة بتعليم أساسيات الرسم والتلوين للأطفال بكل من بيت ثقافة الباجور، حضانة سالي بكفر سنجلف، وبيت ثقافة ميت أبو الكوم، وذلك بهدف تنمية الإبداع البصري لديهم.

تم نسخ الرابط