الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الجامعة العربية تطلق خارطة الطريق للسوق العربية المشتركة للكهرباء بين مصر و السعودية و الأردن

خلف الحدث

أطلقت الأمانة العامة للجامعة العربية، اليوم /الأربعاء/، الدراسة التجريبية لتجارة الطاقة وخارطة الطريق للسوق العربية المشتركة للكهرباء بين مصر والسعودية والأردن (المشروع الاستكشافي الشرقي).
  جاء ذلك خلال الاجتماع الذي نظمته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة الطاقة) بمشاركة وفود من الدول الثلاث المعنية بالدراسة .
وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية السفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي - في بيان للجامعة - إن المشروع الاستكشافي الشرقي يمثل خطوة مهمة في مجال دراسات تجارة الطاقة الكهربائية بين الدول العربية.
ونوّه بأهمية هذا الحدث الخاص بإطلاق المشروع الاستكشافي الشرقي، باعتباره إنجازا إقليميا مهما يسهم في تأسيس السوق العربية المشتركة للكهرباء ويشكل خطوة أساسيا لتبادل الكهرباء على أسس تجارية.
من جهتها، أكدت مدير إدارة الطاقة بجامعة الدول العربية الوزير مفوض جميلة مطر، في تصريح لها على هامش الاجتماع ،أن الأمانة العامة للجامعة العربية عرضت خلال الاجتماع، المسودة الأولية لخارطة الطريق للسوق العربية المشتركة، والتي أعدتها إدارة الطاقة بالجامعة العربية .

تم نسخ الرابط