الجمعة 05 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الاتصالات: ندرس مع المجر إمكانية توطين صناعات خاصة بتقديم الخدمات على شبكة الألياف الضوئية

خلف الحدث

بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت مع وزير الاقتصاد الوطني المجري مارتون ناجى تعزيز التعاون المشترك في مجالات تطوير البنية التحتية للاتصالات والبنية التحتية الرقمية الدولية. 

إضافةً إلى البدء في دراسة إمكانية توطين بعض الصناعات الخاصة بصناعة بعض عناصر الشبكة الأرضية المستخدمة في تقديم الخدمات على شبكة الألياف الضوئية، مما يساهم في دعم الاقتصاد من خلال توطين تلك الصناعات على حساب تقليل الواردات من الخارج، وكذلك زيادة فرص العمل.


ويأتى اللقاء، الذي تم في مقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية الجديدة، استكمالا للمباحثات المصرية المجرية التي بدأت برئاسة الوزيرين في ضوء زيارة وزير الاقتصاد الوطني المجرى لمصر على رأس وفد رفيع المستوى يضم عددا من المسئولين الحكوميين، وشركات ومؤسسات أكاديمية، لبحث فرص الاستثمار وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وتبادل الخبرات فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وناقش اللقاء التعاون بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة (4iG) المجرية لإنشاء كابل بحرى عالى السعة في البحر المتوسط لربط مصر بالمدخل الشرقي بأوروبا عن طريق منطقة البلقان، منتهيا بساحل ألبانيا وصولا لفرانكفورت عن طريق الكابلات الأرضية، وذلك لإنشاء واجهة ومدخل حركة دولية إضافية لوصول الكابلات البحرية إلى أوروبا. 

بما يضيف مساراً جديداً ومتعدداً للحركة بين مصر وأوروبا، وذلك في ضوء الاتفاقية التجارية الموقعة بين المصرية للاتصالات و(4IG) في فبراير الماضي خلال زيارة الدكتور عمرو طلعت للمجر.

تم نسخ الرابط