عاجل
الإثنين 08 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

احتفالا باليوم العالمي للتبرع بالدم

بالصور..تكريم جميع المشاركين في حملات التبرع لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

نظمت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم، والذى يوافق يوم 14 يونيو من كل عام، لتكريم جميع الذين ساهموا في حملات التبرع بالدم من المجتمع المدني في محافظة الأقصر وقنا ، لدعم الأطفال مرضى السرطان الذين يتلقون العلاج المجاني في جميع اقسام المستشفى.

وحضر الاحتفال مجلس إدارة جمعية الأورمان ومؤسسة شفاء الأورمان، ممثلين القري والمشايخ وممثلين عن جامعة الأقصر وجنوب الوادى، وممثلين عن الأزهر والكنيسة ومديري الفنادق

وابدى الدكتور محمد يعقوب ، مدير بنك الدم الإقليمي في مستشفى شفاء الأورمان ، سعادته بنجاح حملات التبرع بالدم ، والتى حققت نجاحاً كبيراً ، مؤكدا إن المستشفى توسعت في حملات التبرع بالدم في مختلف مناطق مراكز وقرى الأقصر وقنا مؤكدا على دعم عدد من المستشفيات في صعيد مصر بأكياس الدم .

مشيرا إلى أن بنك الدم بالمستشفى واحد من ضمن بنوك الدم على مستوى الجمهورية، حيث يقدم خدمة مميزة للمريض، ويقوم بتنظيم حملات للتبرع بالدم، مشيدا بالتعاون المستمر وتغطية الاحتياجات لشفاء الأورمان بالأقصر.

ومن جانبه، وجه الدكتور هاني حسين مدير مستشفيات شفاء الأورمان. الشكر للمشاركين في حملات التبرع بالدم على مجهوداتهم  في دعم بنك الدم بمستشفى شفاء الأورمان ، وأكد على أن التبرع بالدم يعزز من صحة المتبرع والتأكيد المستمر على صحة الفرد، حيث يخضع المتبرع للفحص قبل التبرع وهو ما يعد فرصة لاكتشاف أية أمراض بشكل مبكر، بالإضافة إلى التقليل من التوتر واحتمالات التعرض للنوبات القلبية، كما يساهم في تعزيز إنتاج خلايا الدم وتحسين الحالة المزاجية والنفسية للمتبرع.

وأكد على أهمية التبرع بالدم من أجل إنقاذ حياة الآخرين، وضرورة العمل على زيادة الوعي لدى المواطنين بثقافة التبرع، مشيرا إلى أن قيمة التبرع بالدم تتجاوز البعد المادى، وتساهم فى تعزيز الحس الإنسانى، ومبدأ المشاركة وتقوية الروابط الإنسانية بين أفراد المجتمع.

وقام  الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، الشكر لكل المتبرعين وممثلي المجتمع المدني والعمد والمشايخ من أصدقاء المستشفى حيث تم منحهم شهادات التكريم، تقديرا على تعاونهم وحرصهم الدائم على التبرع بالدم.

وأثنى ، على الحملات المستمرة التى تتم من خلال بنك الدم في المستشفى مؤكدا على حرص المستشفى على تقديم كافة الخدمات الطبية المتميزة للمرضى لمحاربة مرض السرطان والوصول إلى الهدف الأسمى صعيد بلا سرطان.


 


 


 


 


 


 

تم نسخ الرابط