الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

حزب الشعب الجمهوري

حزب الشعب الجمهوري ينظم ندوة عن الأمن السيبراني بحضور قيادات برلمانية

قيادات حزب الشعب
قيادات حزب الشعب الجمهوري

عقدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المركزية برئاسة النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ، ندوة عن الأمن السيبراني بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. 

شهدت الندوة حضور اللواء محمد صلاح أبوهميلة، الأمين العام للحزب ورئيس هيئته البرلمانية بمجلس النواب، وكذلك النائب إيهاب وهبة، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ.

النائب محمد صلاح ابو هميله 

 كما شارك في الندوة أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب بمجلسي النواب والشيوخ، وأمناء الحزب بالمحافظات، وأعضاء أمانة الشباب المركزية، وذلك بمقر الأمانة العامة للحزب بالقاهرة الجديدة.

تناولت الندوة مفهوم الأمن السيبراني، الذي يُعد مجالًا من مجالات علوم أمن المعلومات، ويتعلق بالإنترنت والبيانات المرتبطة به، ويهتم بحماية ملفات وسائل التواصل الاجتماعي والمعلومات الشخصية. يهدف الأمن السيبراني إلى حماية الفضاء الرقمي ومنع الهجمات الرقمية التي قد تحدث.

كما استعرضت الندوة الآليات التي تضمن سلامة البيئة الرقمية من التهديدات والأخطار والهجمات، وصور القرصنة التي تستهدف الحصول على البيانات والمعلومات، وإتلافها وابتزاز أصحابها، أو استخدامها بطرق غير قانونية لتحقيق مكاسب مادية أو سياسية أو اجتماعية.

تم نسخ الرابط