الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

حجاج مطوفي المدينة تجهز 4500 حافلة لنفرة الحجاج من عرفات

خلف الحدث

هيأت شركة حجاج مطوفي الدول العربية مخيماتها لاستقبال قرابة نصف مليون من الحجاج التابعين لها في مشعر منى، بعد نفرتهم من عرفات وزودتها بجميع الخدمات اللازمة، استعداداً لقضاء أيام التشريق.

وجهزت "رحلات ومنافع" التابعة لمطوفي حجاج الدول العربية مساحة 250 ألف متر مربع، تحوي قرابة 4530 خيمة، لتسكين 255 ألف حاج، يمثلون نصف حجاج مطوفي الدول العربية في مشعر منى، بعد استلام المواقع من مكاتب شؤون الحجاج، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".
واستعانت الشركة بـ4500 ألف حافلة لنقل حجاج رحلات في النفرة من مشعر عرفات إلى مزدلفة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة مطوفي حجاج الدول العربية محمد معاجيني أن عمليات تفويج الحجاج تمت بسلاسة كبيرة وإنسابية ووسط منظومة متكاملة من الخدمات لراحة وسلامة ضيوف الرحمن، بإشراف مباشر من وزارة الحج والعمرة، وبتعاون كل الجهات ذات العلاقة العاملة في موسم الحج.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لرحلات ومنافع أحمد تمار، حرص الشركة على توفير جميع سبل الراحة للحجاج من أماكن النوم والراحة والمأكل والمشرب وتقديمها بأفضل طريقة ممكنة، مع الأخذ في الاعتبار جميع الاشتراطات الوقائية والاحترازية التي وضعت من الجهات المعنية، وعلى رأسها وزارة الحج والعمرة، ووزارة الصحة، والمديرية العامة للدفاع المدني، وغيرها من الجهات ذات العلاقة حرصاً على سلامة وأمن وصحة وراحة ضيوف الرحمن من الحجاج العرب.


من جهة أخرى، أكدت شركة المياه الوطنية السعودية أن كمية المياه التي وزعتها عبر شبكات المياه في يوم التروية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تجاوزت 971 ألف متر مكعب، وذلك لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
 

تم نسخ الرابط