الجمعة 05 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

ربة منزل وابنتها.. وراء مقتل تاجر الخردة بكرداسة

خلف الحدث

تمكن رجال المباحث بالجيزة، من كشف غموض العثور على جثة تاجر الخردة، مقتولا على دراجته" الموتوسيكل"، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة ربة منزل وابنتها، على علاقة عمل به، وأنهن تخلصن منه بهدف سرقته.

البداية، عندما تلقى المقدم محمد الجوهري رئيس مباحث كرداسة، بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوجود مصادمة بدراجة بخارية تروسيكل ومتوفي بطريق المنصورية، والعثور علي المجني عليه أحمد ربيع 60 سنه جامع خردة ومقيم المعتمديه ، كرداسة .. واصل بلدته قرية بني احمد ، مركز المنيا - المنيا متوفيا اثر إصابته بطعنات بالرقبة والصدر والجانب الأيمن وأسفل الذقن وجرح قطعي خلف الرأس، مستقلا لدراجته البخارية ذات الثلاث عجلات (تروسيكل) وذلك علي حافة ترعة المنصورية بطريق المنصورية - دائرة المركز. 

فتم الانتقال لمسرح الجريمة وأسفرت المعانية عن وجود شبهة جنائية بالوفاة، وبالتقابل مع شقيقة المجني عليه العاملة بمدرسة قررت ورود اتصال هاتفي إليها من أحد الأشخاص، بوفاة شقيقها نتيجة حادث سير، فحضرت علي الفور ولا تتهم أحد معين بارتكاب الواقعة - فتم التحفظ علي مكان الواقعة واخطار رئيس نيابه حوادث شمال الجيزة، كما تم التحفظ علي المبلغ المالي والأوراق الشخصية الخاصين بالمجني عليه بمعرفة النيابة.

قرر حسام حاتم وكيل نيابة الحوداث نقل جثمان المجني عليه إلي المشرحه بزينهم، لتشريحه والوقوف على أسباب الوفاة، والتحفظ على الموتوسيكل.

بإخطار اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة وجه بسرعة كشف غموض الحادث وضبط الجناة فقد تم وضع خطة بحث هادفة أنيط تنفيذها لفريق من ضباط مباحث المركز وفرقة شمال أكتوبر تحت إشراف اللواء نائب المدير العام .. كان من أهم بنودها الاتى، فحص مكان الحادث ومعاينه مكان العثور على جثه المجني عليه والمنطقة المحيطة وصولا لثمه أثار قد تفيد في كشف غموض الحادث، واستدعاء أهلية المجني عليه، والوقوف على علاقاته بمحيط سكنه وعمله والخلافات إن وجدت وعما إذا كان أي منها يرقي لارتكاب تلك الجريمة، وحصر وفحص خط السير والهروب المحتملة للجناة للوصول لثمة معلومات تفيد في كشف غموض الحادث - حصر وفحص المتعاملين مع المجني عليه وعما إذا كان يوجد خلافات ترقى أن تكون دافعا لارتكاب الحادث والاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة وخبراء الادلة الجنائية في وضع تصور كيفية حدوث الواقعة ومتابعة الصفة التشريحية لجثه المجني عليه.

تمكن رجال المباحث من التوصل لوجود علاقة عمل تربط المجني عليه بإحدى السيدات منذ فترة وأنها تدعى فاطمة اسماعيل 35 سنة مقيمة بالبساتين وأنها وابنتها تمران بضائقة مالية في الآنة الأخيرة، وأنهما وراء ارتكاب الواقعة وقتله بهدف سرقته، بعرض محضر التحريات علي نيابة حوادث شمال الجيزة أمرت بضبطهن واحضارهن، فتم التنسيق مع قطاع الأمن العام وقطاع أمن القاهرة، وضبطهن.

تم نسخ الرابط