الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مدرب بولندا يتحسر بعد الهزيمة أمام النمسا رغم المشاركة المتأخرة لليفاندوفسكي

خلف الحدث

أبدى ميخاو بروبيرش مدرب بولندا خيبة أمله إثر خسارة الفريق أمام النمسا اليوم الجمعة ضمن المجموعة الرابعة ببطولة أوروبا لكرةالقدم 2024، في مباراة شهدت تأخر مشاركة هداف الفريق روبرتليفاندوفسكي إلى ما بعد مرور ثلثي زمنها.

وبعد ساعات من المباراة، تأكد خروج بولندا من دور المجموعات إثر التعادل السلبي بين منتخبي فرنسا وهولندا، إذ يتصدر الفريقان المجموعة برصيد أربع نقاط لكل منهما وتليهما النمسا برصيد ثلاث نقاط، بينما لم تحصد بولندا أي نقطة.

وتقتصر أمال بولندا بذلك على تحقيق نهاية جيدة لمشوارها في البطولة عبر مواجهة فرنسا في الجولة الثالثة من مباريات دورالمجموعات.

وقال بروبيرش بعد هزيمة بولندا 3-1 أمام النمسا اليوم الجمعة في برلين "كنا نعرف أن هذه المباراة ستكون صعبة للغاية، وقررنا مع الفريق الطبي وليفاندوفسكي نفسه أنه لن يشارك أساسيا منذ الدقائق الأولى.

"كنا نأمل أن نتمكن من اختراق الدفاع النمساوي في الشوط الثاني، ومن المؤسف أننا لم نسجل... لقد افتقدنا هذه اللحظة".

وأشعل ليفاندوفسكي، الذي غاب عن الخسارة 2-1 أمام هولندا في المباراة الأولى بسبب الإصابة، حماس الجماهير عندما شارك من مقعد البدلاء بعد مرور ساعة من بداية المباراة ليريح المشجعين الذين كانوا يتساءلون حول ما إذا كان سيقضي طوال 90 دقيقة على مقاعد البدلاء.

لكن مشاركته لم تسفر عن قلب موازين المباراة وفوز منتخب بلاده.

وفي بداية قوية، مارس المنتخب النمساوي، الذي يملك الآن ثلاث نقاط من مباراتين ضغطا مبكرا أتى بثماره في الدقيقة التاسعة بضربة رأس قوية من جرنوت تراونر عند القائم القريب.

وأدركت بولندا، التي خسرت الآن مباراتيها، التعادل عن طريق كشيشتوف بيونتك من محاولته الثانية داخل منطقة الجزاء بعد أن تم صد محاولته الأولى بعد مرور نصف ساعة.

وشارك ليفاندوفسكي في الدقيقة 60 لكن النمسا سجلت هدفين آخرين، الأول بتحرك سلس وانهاء من كريستوف باومجارتنر داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 66 ثم سجل ماركو أرناوتوفيتش من ركلة جزاء بعدها بنحو12 دقيقة.

تم نسخ الرابط