الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

روسيا تواصل استهداف مرافق الطاقة الأوكرانية

خلف الحدث

قال مسؤولون في كييف صباح اليوم السبت، إن روسيا أطلقت وابلا جديدا من الصواريخ والطائرات المسيرة في هجوم ليلي على أوكرانيا، ما أدى إلى إتلاف منشآت الطاقة في جنوب شرق البلاد وغربها وإصابة اثنين على الأقل من العاملين في مجال الطاقة.
 

في هجومها الكبير الثامن على محطات الطاقة الأوكرانية منذ كثفت موسكو هجماتها على البنية التحتية للطاقة قبل ثلاثة أشهر، أطلقت روسيا 16 صاروخا و13 طائرة مسيرة من طراز ”شاهد” على منشآت الطاقة والبنية التحتية الحيوية، حسبما ذكرت القوات الجوية الأوكرانية.
 

أضافت أن الدفاعات الجوية الأوكرانية اعترضت 12 صاروخا من أصل 16 وجميع الطائرات المسيرة الـ13 التي أطلقتها روسيا.
 

من جهتها، قالت شركة تشغيل شبكة الكهرباء المملوكة للدولة (أوكرينرغو) إن الضربات دمرت معدات في منشآت في منطقة زابوريجيا بجنوب شرق أوكرانيا ومنطقة لفيف الغربية.
 

أصيب اثنان من عمال الطاقة في منطقة زابوروجيا عندما اندلع حريق في منشأة للطاقة، وفقًا لحاكم المنطقة إيفان فيدوروف، مع عدم الإبلاغ عن تغييرات كبيرة على طول خط المواجهة الذي يبلغ طوله 1000 كيلومتر (600 ميل)، حيث لم يحقق التقدم الأخير لقوات الكرملين في شرق وشمال شرق أوكرانيا سوى مكاسب ضئيلة، فقد استهدف الجانبان أهداف البنية التحتية، سعيا إلى كبح كل منهما قدرة الآخر على القتال في حرب هي الآن في عامها الثالث.
 

يأتي الهجوم الذي شنته موسكو خلال الليل على زابوريجيا ولفيف في أعقاب ضربات عسكرية أوكرانية على ثلاث مصافي نفط في جنوب روسيا.

تم نسخ الرابط