عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

استعدادا لتنظيم مصر للمؤتمر الكشفي العالمي

وزير الشباب يشهد لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية وأعضاء اللجنة الكشفية العربية

لقاء رؤساء الجمعيات
لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية وأعضاء اللجنة الكشفية العربية، ضمن استعدادات مصر لاستضافة المؤتمر الكشفي العالمي بنسخته الثالثة والأربعين في أغسطس المقبل. حضر اللقاء أيضا السيد نايف البكري، وزير الشباب والرياضة اليمني، والفريق جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني.

كما حضر اللقاء السيد هاني عبد المنعم، رئيس الإقليم العربي والأمين العام للمنظمة الكشفية العربية، والسيد خالد العيسوي، رئيس الاتحاد المصري للكشافة، والدكتور محمد عمر، المدير التنفيذي للمؤتمر الكشفي العالمي، تطرق الاجتماع إلى استعراض استعدادات مصر لاستضافة المؤتمر الذي سيقام في أغسطس المقبل.

وعبّر الدكتور أشرف صبحي عن سعادته بنجاح مصر في استضافة المؤتمر الكشفي العالمي للمرة الثانية على التوالي، مشيراً إلى أن النسخة الثالثة والأربعين تمثل شارة فخر جديدة لمصر، وتعكس عراقة الحركة الكشفية المصرية وفاعليتها على المستويين العربي والعالمي.

وأضاف صبحي: "استضافة مصر لهذا المؤتمر ليست مجرد حدث عابر، بل هي رسالة للعالم تؤكد إيماننا الراسخ بدور الشباب في بناء الحاضر والمستقبل، وحرصنا على تعزيز قيم الحوار والتفاهم والتعاون بين شعوب العالم". وأوضح أن مصر بذلت جهودًا كبيرة على مدار الأشهر الماضية بالتعاون مع المنظمة الكشفية العالمية والاتحاد المصري للكشافة والمرشدات، لضمان تنظيم مؤتمر استثنائي يليق بمكانة مصر وحضارتها، ويلبي تطلعات الكشافة من جميع أنحاء العالم.

كما أُعدّت خطط شاملة لتنظيم الفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية، التي ستثري تجربة الكشافة خلال المؤتمر وتعزز التواصل بينهم وتتيح لهم تبادل الخبرات والتجارب.

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه بالشكر لجميع القائمين على تحضيرات هذا المؤتمر، من رؤساء الجمعيات الكشفية العربية وأعضاء اللجنة الكشفية العربية والاتحاد المصري للكشافة والمرشدات وكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث الهام.

تم نسخ الرابط