الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

7 سنوات للمبي وشقيقه.. تخلصا من "الخواجه" ببولاق الدكرور

جنايات الجيزة برئاسة
جنايات الجيزة برئاسة القاضي عبد الباسط الشاذلي

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، اللمبي وشقيقه، بالسجن المشدد 7 سنوات، لقيامهما بالتخلص من" الخواجة" بمنطقة بولاق الدكرور، بسبب خلافات مالية بينهما حول بيع "توك توك".

صدر الحكم برئاسة القاضي عبد الباسط الشاذلي وعضوية القاضيين طارق إحسان وخالد إسماعيل، بحضور أبو الفضل الضبع وكيل النيابة، بأمانة سر محمد هاشم وأسامة شاكر.

البداية.. عندما تلقي رجال المباحث إخطارا من مستشفى المنيل الجامعي، بوفاة أيمن عصام 27 سنة وشهرته" أيمن الخواجه", "صاحب محل تغيير زيوت سيارات"، بسبب إصابته بجرح طعني في مشاجرة، بمنطقة بولاق الدكرور، فانتقل الرائد أيمن السكوري معاون مباحث قسم بولاق الدكرور، إلى مسرح الجريمة، لإجراء التحريات حول الواقعة، والتي توصلت إلى حدوث مشاجرة بين المجني عليه  و حسانين مصطفى 24 سنة صاحب معرض توكتوك وشقيقه محمود 18 سنة وشهرته" اللمبي" يعمل بمعرض شقيقه، وذلك لوجود خلافات مالية بين المجني عليه والمتهم الأول على مبلغ 40 ألف جنيه، مقابل شراء المتهم الأول توكتوك من المتوفى منذ 4 أيام، إلا أنه اكتشف أن التوكتوك محظور بيعه لوجود أقساط عليه، فقام بإرجاعه، وكانت الصدمة عندما ماطله المجني عليه في سداد المبلغ المستحق له.

ويوم الواقعة، توجه المتهم وشقيقه إلى محل زيوت المجني عليه، وحدثت بينهما مشاجرة، قام على أثرها المتهم الأول بالتعدي بالضرب على المجني عليه بالضرب وطعنه في يده مما تسبب في قطع الشرايين وحدوث الوفاة، وهرب من محل الواقعة.

شهود الواقعة

كشفت تحقيقات النيابة من خلال شهود الواقعة، أن المتهم توجه إلى محل المجني عليه الذي كان يجلس لتناول الغداء مع أصدقائه، فاقتحم عليهم المتهم المحل، ووجه حديثه للضحية قائلا له" إنت ما بتردش عليا ليه يلا.. أنا ليا عندك فلوس وانت مكبر دماغك، أنا هاخد الموتوسيكل دا، ليرد عليه "الخواجه" إنت هتاخد الماكينة ازاي ما انت واخد بفلوسك حاجات، فتعدي المتهم بالضرب على المجني عليه بهاتفه في رأسه وأخرج الجاني سكينا وتعدى بها على الضحية "فشق ذراعه نصفين" وبعدها هرب من المنطقة الجناة بينما تم نقل المجني عليه للمستشفى لتلقي العلاج لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

اعترف المتهم في التحقيقات بتعديه على المجني عليه وأنهى أقواله قائلا" مكنش قصدي أموته، لا كنت أعرف إنها هتوصل لكده".

تم نسخ الرابط