الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

قنا.. تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان مادتي «الفيزياء والتاريخ»

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة أرشيفية

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة في محافظة قنا، حول امتحان مادتي الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية علوم، ورياضة، والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، حيث أكد بعض الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، بينما أكد  آخرين علب صعوبة الامتحان بشكل كبير.

 

وأوضح  عدد من طلاب الشعبة العلمية، أن امتحان الفيزياء جاء أصعب من امتحان العام الماضي، مشيرين إلى أن بعض النقاط جاءت غاية فى الصعوبة وغير مباشرة، وتضع الطالب فى حيرة من حيث الإجابة.

 

فيما اشتكي بعض طلاب الشعبة الأدبية، من امتحان مادة التاريخ مؤكدين أن أسئلة الامتحان جاء بهت العديد من النقاط الصعبة.

 

ويؤدي طلاب القسم العلمي اليوم السبت امتحان مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب الأدبي امتحان مادة التاريخ، في 45 لجنة عامة بقنا.


كان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا قد عقد اجتماعاً موسعاً، مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لمتابعة الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والتأكد من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح و المبردات، لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.


ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي يبلغ 17 ألف 257 طالب وطالبة،  موزعين على 45 لجنة حيث يؤدى الإمتحانات 11742 طالب وطالبة بشعبة علمى علوم، و1331 طالبًا وطالبة بشعبة علمى رياضة، و 4184 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.

تم نسخ الرابط