الجمعة 05 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أجهزة الداخلية: ضبط عدد من القائمين على كيانات تعلمية غير مرخصة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

 

 

تواصل  أجهزة وزارة الداخلية جهودها المتستمرة لمكافحة الجريمة بكافة  أشكالها وخاصة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم  .
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" واقع بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزه بالإسكندرية،
وذلك  للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبلغ وذلك بخلاف الحقيقة.
عقب الانتهاء من  تقنين الإجراءات قامت رجال الشرطة بالقبض عليه، ومعه عدد من الشهادات منسوب صدورها للكيان "معدة للتزوير"- أكلاشيه ،عدد من الكارنيهات الدراسية منسوب صدورها للكيان ، عدد من الكتب الدراسية مجهولة المصدر ،مطبوعات دعائية خاصة بالكيان ، أدوات ومستلزمات تستخدم فى التدريس بالكيان ،جهاز حاسب آلى بمشتملاته "و بفحصه فنياً اتضح اشتماله على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الغير مشروع").

 

كيانات تعليمية وهمية بالجيزة 

 

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (إحدى السيدات) بإقامة وإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" - كائن بمحافظة الجيزة ،من أجل النصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات مزورة فى العديد من المجالات المختلفة مقابل مبالغ مالية .
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه، وعثر بحوزتها على عدد من شهادات الدبلومة منسوبة لإحدى الأكاديميات وعدد آخر منسوب للكيان المشار إليه ، عدد من الكارنيهات المختلفة منسوب صدورها لإحدى الأكاديميات ، عدد من شهادات إجتياز الدورات والخبرة  ،عدد من الإعلانات الخاصة بالكيان ، عدد من الكتب ودفاتر تحصيل نقود.

 

شهادات تعليمية مزورة 

 

وفي ذات الإطار أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" واقع بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى – على خلاف الحقيقة - مقابل مبالغ مالية.
وبعد تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وعثر بحوزته عدد من الشهادات "معدة للتزوير" ،عدد من الكتب الدراسية مجهولة المصدر ، عدد 3 أكلاشيهات ، مطبوعات دعائية خاصة بالكيان ، دفتر إيصالات تحصيل نقدية ،مجموعة من الأدوات التى تُستخدم فى التدريس بالكيان ، جهاز حاسب آلى "و بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامي".


كيان تعلمي غير مرخص بالغربية 

 

استمراراً لجهود أجهزة الوزارة في كافة أنحاء الجمهورية فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (إحدى السيدات) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان، المحلة الكبرى بالغربية، وإتخاذها من الكيان مقراً لممارسة نشاطها فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى الحصول على الشهادات الدراسية بزعم منحهم دورات تعليمية فى مجالات مختلفة وإقناعهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية على خلاف الحقيقة.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها ، ومعها عدد 3 كارنيه دراسى بأسماء مختلفة منسوب صدوره للكيان ، أكلاشيه خاص بالكيان ، 6 دفاتر إيصالات إستلام نقدية ،مجموعة من طلبات إلتحاق بالكيان ،مجموعة من الكتب والملازم الدراسية مجهولة المصدر ،مطبوعات دعائية خاصة بالكيان المشار إليه ،جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بعد فحصه فنياً تبين إشتماله على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامى").
شددت الوزارة على إتخاذ الإجراءات القانونية في حق هولاء لحماية المواطنين من أعمال التزوير الذين يقومون بها .

تم نسخ الرابط