عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

إنجلترا تواجه سلوفاكيا لخطف بطاقة التأهل لدور الثمانية

جود بيلينجهام
جود بيلينجهام

 
يواجه منتخب إنجلترا منتخب سلوفاكيا، اليوم في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، لحسم المتأهل لدور ربع النهائي، بكأس الأمم الاوروبية "يورو 2024"  .
وكان قد تأهل منتخب إنجلترا إلى دور ثمن النهائي، بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط ،فيما إحتل منتخب سلوفاكيا المركز الثالث في المجموعة الخامسة ، بعد أن حصد 4 نقاط في المجموعة .
وتعتبر  المجموعة الخامسة أكثر المجموعات تشابكاً ،حيث حصد المنتخبات الأربعة نفس عدد النقاط ،وصعد المتصدر والوصيف بالإضافة إلى المركز الثالث ب4 نقاط ، وغادر المنتخب الاوكراني البطولة ،بعدما جاء في المركز الرابع بنفس عدد نقاط المتصدر ،ولكن فارق الأهداف جعله يغادر البطولة. 
ويواجه الفائز من مباراة اليوم ،منتخب سويسرا الذي استطاع التأهل، بعد أن فاز على حامل لقب النسخة الماضية من البطولة" منتخب إيطاليا "  ،بهدفين نظيفين .
تاريخ مواجهات المنتخبين 
تقابل المنتخبان من قبل في 6 مواجهات ، فازت إنجلترا في 5 مواجهات ، وتعادل المنتخبان في لقاء ، ولم يتمكن سلوفاكيا من الفوز في أي مباراة .
ويسعى منتخب سلوفاكيا إلى تحقيق  أول فوز، في تاريخ مواجهات الفريقين بكأس الأمم الاوروبية، فيما يسعى منتخب الأسود الثلاثة إلى مواصلة جعل سجله خالي من الهزائم أمام سلوفاكيا.

تم نسخ الرابط