الإثنين 22 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

25 يوليو.. الحكم في اختلاس موظف أوراسكوم 28 ألف دولار

المتهم باختلاس اموال
المتهم باختلاس اموال أوراسكوم

حددت محكمة جنايات القاهرة، جلسة 25 يوليو للنطق بالحكم، في اتهام موظف شركة أوراسكوم باختلاس مبلغ 28.57 ألف دولار من أموال شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة مصر.

صدر القرار برئاسة القاضي سامي زين وعضوية القضاة ، أشرف عيسى وعلاء مرعي وأيمن عبدالرازق، بأمانة سر محمد السعيد وسيد حجاج.

وجهت النيابة للمتهم قيامه باختلاس أموالا مقدارها 28,576,17 دولار أمريكي والمملوكة لشركة أوراسكو للإنشاء والصناعة مصر إحدي شركات المساهمة المصرية، والتي جدت في حيازته تمهيدا لايداعها لحساب الشركة إلا أنه إختلسها لنفسه .

جاء أمر الإحالة بعدما أقر المتهم بتحقيقات النيابة العامة تواجده بمحل الواقعة لإيداع مبلغ مالي آخر لحساب شركة أوراسكو وقد ثبت من مطالعة مقطع مرئي مصور بكاميرات المراقبة بمحل الواقعة أن المتهم كان يحوز ذلك المبلغ داخل مظروف أبيض اللون كبير الحجم كان بحوزته .

وثبت أيضا من مطالعة النيابة العامة مقطعا مرئيا مصورا بكاميرات المراقبة بمحل الواقعة بتوقيت لاحق لقيامه بعملية الإيداع الأولي حال تقابله بالشاهد الثاني وتسلمه منه مظروف أبيض اللون كبير الحجم منتفخ مغلق يشبه الظروف الأول الذي كان بحوزة المتهم والذي من المبلغ المالي وأودعه .

كشفت المحكمة من خلال أقوال محامي الشركة أنه أبلغ المختصين بالشركة محل علمه باختلاس المبلغ المالي من قبل المتهم الذي كان قد تسلمه من روماني ميشيل المندوب المالي بأوراسكو من أجل إيداعه لأحد الجهات .

شهد روماني ميشيل أنه قد كُلف من محمد محمد عزمي مدير التحويلات ان يسلم المبلغ للمتهم لايداعه ففعل وتوجه إلي حيث تواجد المتهم وسلمه المظروف الأبيض وانصرف .

أكد محمد محمد عزمي مدير إدراة  الشيكات والتحويلات في أقواله أنه كلف روماني بصرف المبلغ محل الواقعة من خزينة الشركة محل عمله ففعل وطالبه بالتوجه إلي حيث يتوجد المتهم بالبنك التجاري الدولي والكائن أسفل مقر الشركة محل عمله لتسليمه ذلك المبلغ ففعل وعاد بعدما سلم المبلغ ، ثم فوجئ بعدم قيام المتهم بإيداع المبلغ ، وبالإستعلام من إدارة البنك تبين عدم إيداعه .

تم نسخ الرابط