الأحد 14 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

حازم الأشموني يتولى قيادة الشرقية: مسيرة حافلة وخبرات رفيعة في الإدارة المحلية

حازم الأشموني محافظ
حازم الأشموني محافظ الشرقية

تولى المهندس حازم محمد حسن الأشموني منصب محافظ الشرقية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، خلفًا للدكتور ممدوح غراب. يُعد الأشموني من كوادر المحليات المخضرمة التي تتميز بخبرة طويلة في الإدارة المحلية على مختلف مستوياتها. قبل توليه هذا المنصب، شغل الأشموني عدة مناصب مهمة منها سكرتير عام محافظة القاهرة، ومدير عام لإدارة التخطيط بمحافظة البحيرة، ثم وكيلًا لوزارة الإسكان. هو أيضًا عضو في نقابة المهندسين، مما يعكس كفاءته وخبراته الواسعة في مجال الهندسة والإدارة.

خلال مسيرته المهنية، تم تعيين الأشموني كرئيس لمدينة برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، ثم رئيسًا لحي ثان المحلة بمحافظة الغربية بقرار من وزير التنمية المحلية. نظرًا لتميزه في العمل المحلي، تم تعيينه سكرتيرًا مساعدًا لمحافظة البحيرة ثم سكرتيرًا عامًا لنفس المحافظة قبل نقله إلى محافظة القاهرة حيث شغل منصب سكرتير عام المحافظة.

تتميز حركة التعيينات والتنقلات الأخيرة في المحليات بتصعيد الكفاءات المتميزة لضمان تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وضخ دماء جديدة في المناصب القيادية بالمحافظات. تضمنت هذه الحركة تعيينات وتنقلات شملت عدة محافظات، منها البحيرة والقاهرة والدقهلية والغربية والشرقية وبني سويف، بهدف تحسين الأداء في الإدارة المحلية.

أكدت وزارة التنمية المحلية على أهمية بذل أقصى جهد من قيادات الإدارة المحلية لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء في الملفات الخدمية التي تهم المواطن. هذا يعكس أهمية الدور الذي يلعبه الأشموني في منصبه الجديد كمحافظ للشرقية في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والعمل على تحقيق التنمية الشاملة في المحافظة.

تم نسخ الرابط