الإثنين 08 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الكهرباء: الإعتماد على الطاقة الجديدة والأساليب الحديثة في مراقبة الأحمال

الدكتور محمود عصمت
الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد

أكد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء على ضرورة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة والتي من خلالها سيتم توفير طاقة منضبطة على مدار الساعة، فضلا عن ضرورة استخدام الأساليب الحديثة في مراقبة الأحمال.

وقال عصمت عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، إن الوزارة تضع في اعتبارها التوسعات العمرانية والصناعية، مشيرا إلى أن الدولة اتخذت كافة الإجراءات للانتهاء من مشاكل الكهرباء والبترول في اقرب وقت.

وأشار وزير الكهرباء إلى عمليات التدريب والتجهيز التي تنفذها الوزارة لاستقبال الطاقة المولدة من محطة الضبعة النووية والتي ستدخل الخدمة قريبا.

وتطرق إلى أهمية الطاقة النووية والمفاعلات النووية التي يجري إنشائها حاليًا والتي ستعزز من الطاقات المنتجة من المصادر المختلفة خلال المرحلة المقبلة.

السيرة الذاتية للدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء

حصل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على بكالوريوس الهندسة قسم الكهرباء عام 1976 (تقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف)، وعمل معيدًا بكلية الهندسة جامعة حلوان لمدة عام، وحصل على درجة الدكتوراه من “كيلوج” الألمانية عام 1999.

وعمل بهيئة قناة السويس لمدة 6 أعوام، وفي مجال البترول في صناعة البتروكيماويات بشركة قطر للبترول، وفي شركة أبوظبي لتسييل الغاز لمدة 10 أعوام، وبشركة “بيبرل آند فوكس” الألمانية مديرًا للشرق الأوسط لمدة 15 عامًا.

كما عمل مستشارًا لشركة “يونيون فينوسا” لتسييل الغاز بدمياط وشركة سي جاز وشركة موبكو للأسمدة وشركة نوسبكو، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة ميناء القاهرة الجوي ثم رئيساً لمجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية لمدة 3 سنوات.

كذلك شغل الدكتور محمود عصمت منصب رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة لتصنيع الزجاج، ومنصب رئيس مجلس إدارة شركة أبيكس للمقاولات البحرية، ومنصب وزير قطاع الأعمال العام لمدة عامين.

تم نسخ الرابط