الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بطولة ويمبلدون للتنس.. رادوكانو تهزم ساكاري وتتأهل لدور الستة عشر

خلف الحدث

تغلبت البريطانية إيما رادوكانو 6-2 و6-3 على اليونانية ماريا ساكاري في الدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس في الملعب الرئيسي تحت السقف المغلق اليوم الجمعة.


وكانت رادوكانو، التي تشارك ببطاقة دعوة بعدما تراجعت للمركز135 في التصنيف بعد معاناتها من الإصابات طوال الموسم الماضي، قد تغلبت على ساكاري في المواجهة الوحيدة التي جمعت بينهما في السابقبقبل نهائي أمريكا المفتوحة 2021.


بعد عامين من الألم والانتصارات القليلة للغاية، استعادت رادوكانو سعادته إذ بلغت دور الستة عشر دون خسارة أي مجموعة، وفتح خروج ساكاري الباب أمامها على مصراعيه لمواصلة التقدم.


وقالت رادوكانو للجماهير: "اليوم كان حقا من أكثر الأيام التي استمتعت فيها بالتنس، لقد استمتعت حقا بكل لحظة.
 

وأضافت "أحب اللعب في الملاعب الكبيرة. إنه شيء ألعب التنس منأجله. أحب الشعور به والمنافسة خاصة هنا أمام جمهور بلدي. إنه أمرمدهش حقا".


وقدمت رادوكانو، البريطانية الوحيدة التي فازت بلقب فيالبطولات الأربع الكبرى في آخر أربعة عقود، أداء قويا أعاد للأذهان مستواها الذي قادها للفوز ببطولة أمريكا المفتوحة 2021.


وتلعب رادوكانو في الدور المقبل أمام النيوزلندية لولو صن القادمة من التصفيات للمنافسة على مقعد في دور الثمانية.


وكانت معاناة ساكاري واضحة بسبب هتاف الجماهير الصاخب في كل خطأ ترتكبه، وواجهت اليونانية مهمة صعبة ليس فقط في محاولة السيطرةعلى رادوكانو بل حوالي 15 ألف مشجع.


وبينما احتفلت رادوكانو بتسديدتها القوية التي منحتها كسر إرسال مزدوج لتتقدم 5-2 في المجموعة الأولى، كان الأمر على النقيض مع ساكاري التي خرجت بعد ارتكاب 31 خطأ سهلا.


وقالت ساكاري التي وصلت إلى لندن بعد أن خسرت من الدورالأول في أربع من آخر خمس بطولات "هناك الكثير من الناس ينتقدونني بشأن مستواي لكني لا أهتم كثيرا بما يعتقده الناس

تم نسخ الرابط