الإثنين 22 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وفد شبابي مصري يشارك في الملتقى العربي للتخييم والتصوير الفوتوغرافي تحت الماء بتونس

وفد شبابي مصري
وفد شبابي مصري

رشحت وزارة الشباب والرياضة وفد شبابي مصري في الملتقى العربي للتخييم والتصوير الفوتوغرافي تحت الماء، والذي استمر لمدة أسبوع على شواطئ مدينتي الحمامات وطبرقة بدولة تونس، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وجامعة الدول العربية.

 

يهدف هذا المخيم إلى تعليم وتدريب المشاركين على فنون التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، وهو مجال يزداد شعبية بين محبي التصوير والطبيعة، حيث جمع المخيم مصورين محترفين وهواة من جميع أنحاء الدول العربية، وقدم لهم فرصة فريدة لتطوير مهاراتهم في بيئة غنية بالتنوع البحري.

 

وتضمن المخيم أنشطة متنوعة مثل غطس يومي، وورش عمل حول تقنيات التصوير المختلفة، وجلسات تحليل ومراجعة للصور الملتقطة، حيث استطاع المشاركون استكشاف الشعاب المرجانية والكائنات البحرية المتنوعة في مياه البحر الأبيض المتوسط.

 

ومن جانبهم أشار أعضاء الوفد الشبابي المصري والذين تم ترشيحهم من قبل الوزارة ، بعد حصولهم على المراكز الاولى في مهرجان ابداع للموسم الثاني عشر في مجال التصوير الفوتوغرافي : "نحن سعداء بإطلاق هذا المخيم الذي يعد الأول من نوعه في تونس، والذي يهدف إلى اكتشاف جمال العالم تحت الماء وتوثيقه ، بالإضافة إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية".

 

وقام الوفد المصري بتكريم الدكتور سمير كوكه ولي  جندوبة، والوزير المفوض فيصل غسال مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية.

 

تم نسخ الرابط