الإثنين 22 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

لبحث فرص الاستثمار المشترك

محافظ الوادي الجديد يعقد اجتماعًا مع أعضاء الوفد المصري - الصيني

اللواء دكتور محمد
اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

عقد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والسيدة حنان مجدي نائب المحافظ، اجتماعًا مع أعضاء الوفد( المصري - الصيني) الذي يزور المحافظة؛ لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات الاستثمار الزراعي، وذلك بمقر قاعة الاحتفالات الرئيسية بالعاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتعزيز الاستثمار الأجنبي وتوفير المناخ الجاذب له.


وأكد الزملوط خلال كلمته، على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين والتي تحرص القيادة السياسية على تعميقها من خلال دعم فرص الاستثمار المتبادل بين البلدين، و إبرام العديد من بروتوكولات التعاون والمشروعات في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية المتنوعة.


كما استعرض المحافظ، خلال الاجتماع أبرز المقومات التنموية المتاحة بالمحافظة وجهود الدولة في تطوير البنية التحتية لتوفير بيئة استثمار جاذبة، كما ناقش فرص التعاون في مجال زراعة المحاصيل الاستراتيجية والاستفادة من الخبرات الصينية في زيادة إنتاجية الفدان من هذه المحاصيل. واختُتم الاجتماع بتكريم أعضاء الوفد، حيث أهدى المحافظ درع المحافظة لرؤساء الوفد، تقديراََ لهذه الزيارة الهامة والتعاون الصادق بين البلدين.


وقام الوفد بجولة تفقدية لعدد من المشروعات شملت منشآت العاصمة الإدارية، و محطة الغاز الطبيعي، وواحة الحرير الطبيعي، ومشروعات إنتاج حيواني، وبعض مصانع التمور والأعلاف.

FB_IMG_1720368539456
FB_IMG_1720368539456
تم نسخ الرابط