الإثنين 22 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الحكومة المصرية تحدد رسميًا موعد إلغاء التوقيت الصيفي لعام 2024

خلف الحدث

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادمة تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، مؤكدًا أنه لا صحة لهذه الأنباء.

وأكد مجلس الوزراء أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، موضحاً أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء. وأشار إلى القانون رقم 24 لسنة 2023 الذي ينص على أن "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة".

ومن ناحية أخرى، حددت الحكومة رسميًا موعد إلغاء التوقيت الصيفي في عام 2024، حيث سينتهي التوقيت الصيفي في نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وفقاً للقانون ذاته.

وناشد المركز الإعلامي المواطنين بعدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، ووسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة، يُرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

تم نسخ الرابط