عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أوستابنكو تشق طريقها بقوة نحو الفوز على بوتينتسيفا قاهرة الكبار في ويمبلدون

ايلينا أوستابنكو
ايلينا أوستابنكو

تأهلت يلينا أوستابنكو بسرعة إلى دور الثمانية في بطولة ويمبلدون للتنس بفوزها 6-2 و6-3 على يوليا بوتينتسيفا قاهرة الكبار لتحسم المباراة تحت سقف الملعب رقم واحد فيما يزيد قليلاً عن ساعة.

وخسرت بطلة فرنسا المفتوحة السابقة 15 شوطاً فقط في أول أربع مباريات لها في لندن، ولم تتسم لاعبة لاتفيا بالرحمة في تعاملها مع بوتينتسيفا المصنفة 35 والقادمة من قازاخستان، والتي أطاحت المصنفة الأولى إيجا شيانتيك في الدور السابق.

واحتاجت بوتينتسيفا (29 عاماً) إلى ستة أشواط ليظهر إسهامها على لوحة النتائج ولم يكن لديها الوقت الكافي لالتقاط أنفاسها لتحسم منافستها المجموعة الأولى في 24 دقيقة عندما سددت ضربة خلفية إلى خارج الملعب.

وأظهرت بوتينتسيفا، التي بدا عليها التأثر، إحباطها وضربت رأسها مراراً بمضربها بعد أن أهدرت إحدى الضربات. وقاومت لاعبة قازاخستان أكثر في المجموعة الثانية لكن أوستابنكو لم تكن مستعدة لتقديم أي تنازلات. وسددت لاعبة لاتفيا 29 ضربة ناجحة في المباراة وحسمتها بضربة خلفية لم تتمكن منافستها من الوصول إليها.

وقالت أوستابنكو، التي بلغت قبل نهائي ويمبلدون في 2018: أشعر أنني ألعب بشكل جيد حقاً، وأجيد اللعب في اللحظات الفاصلة، أعتقد أن هذا هو المفتاح (في تحقيق الانتصار) وأنا في حالة جيدة الغاية، هذه واحدة من (البطولات) المفضلة لدي في الرياضة. فزت بها في فئة الناشئات ولدي ذكريات رائعة هنا".

وستلتقي بطلة فرنسا المفتوحة 2017، المصنفة 13، في دور الثمانية مع التشيكية باربورا كريتشيكوفا، الفائزة بلقب رولان جاروس 2021، والتي تغلبت على الأمريكية دانييل كولينز المصنفة 11 التي عانت من إصابة في الساق خلال المجموعة الثانية، بنتيجة 7-5 و6-3 في ساعة و42 دقيقة.

وخسرت كولينز، التي ستعتزل التنس بنهاية الموسم الحالي، 12 نقطة متتالية وأضاعت إرسالها بسبب خطأين مزدوجين، قبل أن تحصل على وقت مستقطع للعلاج خارج الملعب في منتصف الشوط الخامس.

وعادت اللاعبة الأمريكية وفخذها الأيسر مربوطاً بشدة وفازت بشوطين آخرين لكن من الواضح أنها شعرت بعدم الراحة وكسرت اللاعبة التشيكية البالغة من العمر 28 عاماً إرسال منافستها مرة أخرى لتفوز بالمباراة وتبلغ دور الثمانية في ويمبلدون لأول مرة.

وقالت كريتشيكوفا: إنها ميزة أنني لعبت هنا عدة مرات، ليس في الفردي كثيراً ولكن في الزوجي عدة مرات، إنه مكان ساحر واللعب هنا حلم.

وقالت إنها ستستمتع بانتصارها قبل أن تفكر كثيراً في مباراة أوستابنكو. وأضافت: إنها المرة الأولى التي أصل فيها إلى دور الثمانية، لذلك سنحتفل الليلة ونتناول بعض الطعام الجيد. سأقوم بالتحضير بأفضل طريقة حتى أتمكن من المضي قدماً خطوة أخرى.

تم نسخ الرابط