الأحد 14 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

سينر وباوليني يسعيان لبلوغ نصف نهائي بطولة ويمبلدون

سينر
سينر

تنطلق منافسات دور الثمانية لبطولة ويمبلدون للتنس غدًا الثلاثاء، حيث يلتقي يانيك سينر، المصنف الأول عالميًا، مع الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الخامس، بينما يلعب الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الثالث مع الأمريكي تومي بول.

وتواجه لولو صن المتأهلة من التصفيات الكرواتية دونا فيكيتش في منافسات السيدات، بينما تلعب الإيطالية جاسمين باوليني مع الأمريكية إيما نافارو المصنفة 19.

لقاء سينر وميدفيديف يعد تكرارًا لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة لهذا العام، حيث عاد اللاعب الإيطالي من تأخره بمجموعتين ليفوز بأول لقب له في البطولات الأربع الكبرى، وحقق كلا اللاعبين أفضل أداء لهما في ويمبلدون العام الماضي عندما وصلا إلى نصف النهائي، لكن واحدًا منهما فقط سيحقق ذلك هذا العام.

ستكون هذه المباراة هي المواجهة رقم 12 بينهما، وبعد فوز ميدفيديف في أول ست مباريات، فاز سينر الآن بالمباريات الخمس الأخيرة، وستكون هذه أول مواجهة بينهما على العشب، حيث لم يخسر المصنف الأول عالميًا هذا العام. واستعد سينر بشكل مثالي لويمبلدون عندما فاز ببطولة هاله الشهر الماضي، وهو لقبه الرابع هذا العام، بينما خرج اللاعب الروسي من الدور الثاني.

باوليني تواجه نافارو

تعيش الإيطالية باوليني (28 عامًا) أفضل موسم لها على الإطلاق، وتتطلع إلى مواصلة تحقيق إنجازات جديدة ضد نافارو التي تتمتع أيضًا بعام لن يُنسى. ولم تتمكن أي من اللاعبتين من تجاوز الدور الأول في ويمبلدون من قبل وستكونان مفعمتين بالثقة مع سعيهما لبلوغ نصف النهائي إذ ستلعب الفائزة أمام لاعبة غير مصنفة، مما يتيح لها فرصة مثالية للتأهل للمباراة النهائية.

لم تصل باوليني مطلقًا إلى الدور الثالث في إحدى البطولات الأربع الكبرى قبل أن تصل إلى الدور الرابع في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام، ثم أتبعت ذلك بالوصول إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، كما فازت بأول لقب لها في إحدى بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات ذات الألف نقطة في دبي هذا العام.

هزمت الأمريكية نافارو مواطنتها كوكو جوف المصنفة الثانية بمجموعتين في الدور السابق بينما تقدمت باوليني بعد إصابة ماديسون كيز التي أجبرت اللاعبة الأمريكية على الانسحاب، ولا يقف سجل المواجهات المباشرة إلى جانب باوليني وستحتاج لقلب الدفة، بعد أن خسرت جميع المواجهات الثلاث السابقة أمام نافارو، مع خوض مباراتين منهما هذا العام، لكن هذه ستكون المواجهة الأولى بينهما على العشب.

مواجهات أخرى بدور الثمانية

يواصل كارلوس ألكاراز حامل اللقب سعيه للاحتفاظ به حيث سيلعب الإسباني مع تومي بول المصنف رقم 12 ، وقد يؤدي فوز ألكاراز إلى تجديد منافسته مع سينر ومواجهته في نصف النهائي، لكن بول حظي باستعداد أفضل لموسم العشب.

فشل ألكاراز، الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة هذا العام، في الاحتفاظ بلقب بطولة كوينز الشهر الماضي عندما خسر أمام جاك دريبر في الدور الثاني، لكن بول هزم دريبر بعد ذلك في الدور التالي ووصل إلى النهائي حيث تغلب على لورينتسو موسيتي.

في منافسات السيدات، حيث تستمر اثنتان فقط من المصنفات العشر الأوليات في المنافسة، كان على صن المتأهلة من التصفيات خوض مسيرة طويلة لبلوغ دور الثمانية واللعب أمام فيكيتش. أصبحت صن، المولودة في نيوزيلندا (23 عامًا)، لاعبة محترفة عام 2022، وظهرت لأول مرة في القرعة الرئيسية للبطولات الكبرى في أستراليا هذا العام لكنها خرجت من الدور الأول. تأهلت تشينغ قينوين إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، لكنها ودعت ويمبلدون أمام صن في الدور الأول. كان على صن الفوز بثلاث مباريات في التصفيات لخوض هذا الدور. في الدور الرابع، حققت صن مفاجأة أخرى بإقصاء إيما رادوكانو، اللاعبة المحلية المرشحة للفوز.

تهدف اللاعبة المصنفة رقم 123 عالميًا لمواصلة مسيرتها المذهلة في ويمبلدون والتغلب على فيكيتش المصنفة رقم 37 عالميًا.

تم نسخ الرابط