الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

البورصة تستهل التعاملات على ارتفاع جماعي لمؤشراتها بآخر جلسات الأسبوع

خلف الحدث

سجلت البورصة المصرية ، خلال جلسة الأربعاء (آخر جلسات الأسبوع) ؛ نظرًا لإجازة رسمية غدًا الخميس 11 يوليو بمناسبة رأس السنة الهجرية، ارتفاعًا جماعيًا لمؤشراتها بالمستهل ، وذلك بعدما أغلقت أمس على صعود.

 

المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية

 

وسجل مؤشر "إيجي إكس 30" ارتفاعًا بنسبة 0.66% ليصل إلى 28,652 نقطة، في حين ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.57% ليصل إلى 35,180 نقطة. كما قفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.72% ليصل إلى 12,391 نقطة.

 

يذكر أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية هو مؤشر EGX 30، ويمثل هذا المؤشر أداء أفضل 30 شركة مدرجة في البورصة المصرية من حيث السيولة والنشاط. يتم تحديد الشركات المدرجة في مؤشر EGX 30 بناءً على مجموعة من المعايير تشمل حجم التداول وقيمة التداولات ورأس المال السوقي. 

 

يُعتبر هذا المؤشر مرجعًا هامًا للمستثمرين لقياس أداء السوق ككل وتقييم الاتجاهات العامة للأسهم المصرية.

 

مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة 

 

ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.47% ليصل إلى 6,344 نقطة، كما صعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان" بنسبة 0.55% ليصل إلى 9,200 نقطة.

 

وجدير بالذكر .. أن مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة بالبورصة المصرية هو مؤشر "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" (EGX 70 EWI). يضم هذا المؤشر أسهم أفضل 70 شركة متوسطة وصغيرة من حيث السيولة والنشاط في السوق المصري، بعد استبعاد الشركات المدرجة في مؤشر "إيجي إكس 30". يتميز هذا المؤشر بكونه متساوي الأوزان، مما يعني أن جميع الشركات المدرجة فيه تُعطى نفس الوزن، بغض النظر عن قيمتها السوقية، مما يتيح تمثيلاً أكثر تنوعًا لأداء الشركات المتوسطة والصغيرة.

 

إيقاف تداول اليوم الأربعاء

 

وقررت البورصة المصرية إيقاف التداول على أسهم شركة الحديد والصلب المصرية حتى يتم الرد على استفساراتها.

 

 وأعلنت البورصة في بيان لها، أنه اعتبارًا من جلسة تداول اليوم الأربعاء، سيتم تعليق التعامل على أسهم الشركة بناءً على المخاطبة الصادرة من البورصة لشركة الحديد والصلب بشأن الاستفسارات.

 

 كما تقرر تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

تم نسخ الرابط