الأحد 14 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

«أسماء» الأولى على الدبلومات الفنية التجارية بالمنوفية: حلمي أدخل معهد فني صحي

اسماء ،الأولى على
اسماء ،الأولى على الجمهورية في الدبلوم الفني الطالبة

ساد الفرح في بيت من بيوت قرية شنشور بمركز أشمون وعم السرور والبهجة بين أفراد العائلة وأرتفعت الزغاريد في منزل اسماء فكيه عبد السميع الأولى على الجمهورية في دبلوم المدارس الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات والتي حصلت  علي مجموع 579.5 درجة بنسبة%99.9

فضلت أسماء ابنة قرية شنشور بمركز اشمون في محافظة المنوفية  الالتحاق بالدبلوم الفني التجاري بدلاً من الثانوي العام.

وأضافت اسماء فكيه أنها تلقت اتصالا من مكتب وزير التربية والتعليم يهنئها بحصولها علي المركز الأول على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأكدت  أسماء أنها كانت تتوقع أن تكون بين الاوائل وكانت تترقب يومياً النتيجة موضحة أن فرحتها كبيرة هي وأسرتها وجميع أقاربها بحصولها علي المركز الاول علي مستوي الجمهورية.

و أضافت أنها أحبت الإلتحاق بالثانوي التجاري حيث أن والدها مدرس لغة عربية بالمدرسة التجارية ففضلت أن تكون معه رغم حصولها علي مجموع 269 درجة في الشهادة الإعدادية وكانت بين الاوائل ولكنها فضلت الدبلوم الفني عن الثانوي العام بسبب صعوبته وكذلك أنها كما تستطيع تحقيق حلمها من الدبلوم الفني.

 

حلمي الإلتحاق بمعهد فني صحي عسكري

 

كما ذكرت أسماء  تحلم باستكمال تعليمها والإلتحاق بمعهد فني صحي عسكري، مؤكدة أنها كانت تتلق دروس في مجموعات تقوية بالمدرسة وكان يساعدها المدرسين في جميع المواد، كما قامت بتوجيه الشكر لهم لمساعدتهم لها.

وقال والدها مدرس اللغة العربية، فكيه عبدا السميع، أنه كان يتوقع أن تكون أبنته بين الأوائل وأشار أنها الابنة الصغري له ولديها شقيقان  الأول أكبر منها وهو مدرس فرنساوي

والأخ الثاني حاصل علي دبلوم.

وأكد والدها إلى أنها  من المتفوقين في التعليم  طوال سنوات الدراسة وقام بالتقديم لها في الثانوي العام لكنها رفضت وفضلت الإلتحاق بالتعليم الفني.

تم نسخ الرابط