الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

منتخب مصر للدراجات يكشف مصير مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس

اللاعبة شهد سعيد
اللاعبة شهد سعيد

كشف محمد إبراهيم المدير الفني لـ منتخب مصر للدراجات، أن سباق الدراجات يشمل عددا من اللاعبين في حارة واحدة، يتسابقون فيما بينهم للوصول إلى النقطة المحددة في أسرع وقت ممكن من قبل المتنافسين رغم شدة الرياح.

أوضح المدير الفني لـ منتخب مصر للدراجات، أن الاتحاد الدولي للدراجات قد وضع عقوبات كل الوقائع التي تشبه واقعة اللاعبتين شهد سعيد و جنة عليوة، سواء أكانت الواقعة متعمدة أم غير مقصودة.

وعن واقعة شهد سعيد و جنة عليوة، قال المدير الفني لـ منتخب مصر للدراجات، أن قانون الاتحاد الدولي للدراجات، قد تضمن أنه في حالة إدانة أحد اللاعبين يتم تغريمه ما بين 100 و 500 فرنك، أو يكون في الترتيب الأخير من السباق، وهو ما دعى الاتحاد المصر للدراجات، إلى تغريم اللاعبة شهد سعيد مبلغ 100 فرانك، وشطبها من السباقات المحلية لمدة عام واحد.

أكد المدير الفني لـ منتخب مصر للدراجات، أن مسابقات الدراجات، مصنفة كثالث أعلى معدلات الخطورة في ممارسة الرياضة، وأرجع قرار مشاركة اللاعبة شهد سعيد في أولمبياد باريس، إلى الاتحاد الدولي وليس الاتحاد المصري، مضفيفا بأن هناك اجتماعا عاجلا مع اتحاد الدراجات غدا، لبحث إمكانية مشاركة اللاعبة شهد سعيد أم لا في أولمبياد باريس 2024.

وزارة الشباب تطالب بدراسة موقف مشاركة شهد سعيد

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة خطابا أمس إلى اللجنة الأولمبية المصرية لدراسة موقف مشاركة اللاعبة شهد سعيد في أولمبياد باريس وفقاً للمواثيق الدولية والقواعد الأخلاقية.

وزارة الشباب والرياضة طالبت في خطابها إلى اللجنة الأولمبية المصرية إعادة دراسة موقف مشاركة اللاعبة  شهد سعيد والإجراءات التي قام بها الاتحاد في هذا الشأن وموافاة الوزارة بتقرير تفصيلي وفقاً للوائح المحلية والدولية المرتبطة في هذا الشأن ومراعاة لكافة المواثيق والمعايير الرياضية الدولية واخذا بعين الاعتبار القواعد الأخلاقية الحاكمة للمنظومة الرياضية.

جاء ذلك في ضوء ما تم تناوله عبر مختلف وسائل الإعلام بشان واقعة تعمد اللاعبة شهد سعيد إصابة احدي اللاعبات أثناء منافسات بطولة الجمهورية بالسويس، وقيام الاتحاد بإيقافها لمدة عام وتوقيع غرامة مالية عليها.

تم نسخ الرابط