الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزيرة البيئة: جريد النخيل مورد اقتصادي يحقق فرصاً استثمارية حقيقة للمحافظة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد ،وزيرة البيئة  أن فرص الإستثمار في مجال المخلفات الزراعية وعلى وجه الخصوص جريد النخيل يعد من أهم المجالات الواعدة ،والتي يمكن من خلالها إتاحة فرص إستثمارية للقطاع الخاص من أجل إنتاج الأخشاب MDF ،و كذلك  يمكن استخدامها كوقود بديل RDF بمصانع الإسمنت مما يحقق تقليل الإنبعاثات الكربونية، من خلال حصر كل الإنبعاثات التى تم خفضها من ٤٠ مليون نخلة، وإصدار شهادات كربون بها

جاء ذلك خلال استقبال  الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد لبحث الفرص الإستثمارية للمخلفات الزراعية بالمحافظة وخاصة جريد النخيل وفرص تحويله إلى مورد جديد للإستفادة منه فى تحقيق عائد اقتصادي للمحافظة، وكان ذلك بحضور  ياسر عبدلله، مساعد الوزيرة لشئون المخلفات ورئيس جهاز تنظيم  إدارة المخلفات. 

 

أعادة استخدام  المخلفات الزراعية مثال حقيقي للتنمية الإقتصادية 

 

 

كما أكدت وزيرة البيئة على أن إعادة استخدام المخلفات الزراعية تعد مثال حقيقي للتنمية الإقتصادية التي تراعي أبعاد التنمية المستدامة في الحفاظ على البيئة وأيضاً الحد من  آثار  التغيرات المناخية إلى جانب ما تحققه من عائد اقتصادي و اجتماعي للمواطنين بحافظة الوداي الجديد.

 

كما رحبت الدكتورة ياسمين فؤاد بالسيد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، ووجهت إليه التهنئة  على تجديد الثقة و استمرار سيادته محافظاً للوادي الجديد من أجل تحقيق مزيد من النجاحات و الأعمال الرائدة بالمحافظة و استمرار التعاون المثمر مع الوزارة لحماية البيئة و استدامة مواردها.

وأكدت ياسمين فؤاد ،وزيرة البيئة أن هذا اللقاء يأتي فى ضوء بحث الفرص الإستثمارية في إدارة المخلفات الزراعية بالمحافظة وخاصة مخلفات النخيل كأحد الموارد الهامة والتي تتميز بها محافظة الوادى الجديد.


ومن ناحية أخرى وجه اللواء محمد الزملوط،  الشكر لمعالي الوزيرة على حُسن الإستقبال .
كما أعرب عن  سعادته بتجديد ثقة القيادة السياسية للدكتورة ياسمين فؤاد  لتولي مهام وزارة البيئة فضلاً عن استكمال مسيرة حافلة من الإنجازات لدعم حماية البيئة والموارد الطبيعية بمصر. 
وأكد اللواء محمد الزملوط على استكمال رحلة التعاون المثمر  من أجل تحقيق أهداف ورؤية مصر في إدارة المخلفات الزراعية، مؤكدًا علي اتفاق الرؤى في ضرورة تحويل مخلفات النخيل إلي مورد للإستفادة منه و تعزيز موارد المحافظة وتوفير فرص عمل للشباب في المجالات البيئية.

وقاما الجانبان  بالإتفاق على تفعيل التعاون وتنفيذ هذا المشروع و البدء بخطوات جادة قريباً بما يساعد على تحسين الأوضاع البيئية والمعيشية للمواطنين  بالإضافة إلى إقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات الزراعية والأستفادة منها إلى جانب ما سيوفره أيضاً من فرص عمل، علي أن يتم عقد اجتماعات لمناقشة المشروع و الخطوات التنفيذية.

تم نسخ الرابط