الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

جامع الأزهر ينظم إفطاراً جماعي للطلاب الوافدين احتفاء بذكرى عاشوراء

جامع الأزهر الشريف
جامع الأزهر الشريف

 

ينظم الجامع الأزهر الشريف إفطاراً جماعياً للطلاب الوافدين، والتي تبدأ من الغد و تستمر لمدة ثلاثة أيام،  بواقع 12 ألف وجبة، على أن يتم توزيع 3000 وجبة يوم الإثنين، و6000 وجبة يوم الثلاثاء، و 3000 وجبة يوم الأربعاء، وجاءت هذه المبادرة بناءً على توجيهات الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وباعتماد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر،  من أجل تعزيز القيم الإسلامية السمحة التي تدعو إلى التعاون والتكافل.
وفي هذا الصدد ،حرص الجامع الأزهر على تقديم كافة الدعم والرعاية للطلاب الوافدين من مختلف البلدان،  وأيضاً وإحياءً لسنة النبي ﷺ بصيام يوم عاشوراء.
 

 

 

 

 

الإنتهاء من التحضيرات اللازمة لاستقبال الصائمين 

 

 

كما أنهت الإدارة العامة للجامع الأزهر الشريف،  جميع التحضيرات اللازمة لاستقبال  الطلاب الصائمين، كما تم رفع درجات الإستعداد القصوى، وإتمام الجاهزية من خلال نظام عمل متكامل يعمل على مدار الساعة، وضمت التحضيرات تكثيف عمليات التطهير والتعقيم، وتنظيم عملية الدخول والخروج، وتوزيع وجبات الإفطار، فضلاً عن الخدمات الأخرى التي يقدمها جامع الأزهر الشريف.
 

 

 

 

 

وأكد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، أن هذه المبادرة الكريمة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي يقوم بها الجامع الأزهر  من أجل دعم الطلاب الوافدين، والعمل على تعزيز العلاقات الإجتماعية بينهم .
كما أشار الضويني إلى أن يوم عاشوراء يحظى بأهمية كبيرة في الإسلام، لأن صيامه يعد من السنن المؤكدة التي كان يحرص عليها النبي ﷺ وأصحابه رضوان الله عليهم، مستشهداً بقول النبي ﷺ: "وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ"، وقوله: "لئن عِشْتُ إلى قابلٍ لأصومَنَّ التاسع".
وأضاف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أنه تم الإنتهاء من إعداد كافة الأماكن المخصصة لتناول طعام الإفطار داخل الجامع الأزهر، مع تخصيص أماكن للرجال، وأماكن أخرى للسيدات.

بينما قال الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن هذه الفعالية تجسد إهتمام الأزهر بتقديم الدعم والرعاية للطلاب الوافدين، وتوفير جميع ما يحتاجونه للشعور بأنهم في وطنهم.

تم نسخ الرابط