الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

شهد سعيد تعتذر عن المشاركة بأولمبياد باريس : مش هلعب عجل تاني

شهد سعيد
شهد سعيد

 

شهد سعيد تعتذر عن الأولمبياد...أعلنت شهد سعيد، لاعبة الدراجات، اعتذارها عن تمثيل مصر في أولمبياد باريس 2024،  وذلك بسبب أزمتها مع زميلتها جنة عليوة.


ودخلت شهد سعيد خلال برنامج «علي مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة «صدى البلد »،  في نوبة بكاء، وأعلنت شهد سعيد اعتذارها عن المشاركة في أولمبياد باريس بسبب الضغوط التي تعرضت لها مؤخرا عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وقالت شهد سعيد:" كنت أتمنى تمثيل مصر في الأولمبياد وتكليل المجهود الكبير الذي بذلته على خلال 3 سنوات الماضية، بالمشاركة في هذا الحدث العالمي".

وأكملت شهد سعيد  :" سأشعر بالظلم إذا لم أمثل مصر في الأولمبياد ، ولكني لن أشارك في باريس 2024 وأعتذر عن ما حدث ، وسأعتذر عن المشاركة في الأولمبياد بسبب خطأي مع جنة عليوة".

وتابعت شهد سعيد: " لوتبادلنا الأدوار ، لكنت تقبلت اعتذار جنة عليوة، ولن أتمادى في هذه الأزمة مثلما تفعل، خاصة وأنني لم أكن متعمدة إصابتها".


 

قرار مجلس اللجنة الأولمبية المصرية 

 

 

كما أصدر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، بياناً رسمياً بشأن موقف مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس 2024 التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل، وذلك على خلفية أزمتها مع اللاعبة جنة عليوة في بطولة الجمهورية للدراجات التي أقيمت في السويس.


وجاءت تصريح اللجنة بمعاقبة اللاعبة شهد سعيد بأقصى عقوبة منصوص عليها باللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدرجات وهي (أولا) استبعاد اللاعبة من سباق الجمهورية وحذف نتائجها، و(ثانيا) إيقاف اللاعبة لمدة عام من المشاركة في المسابقات محليا، وهي أقصى مدة للإيقاف، و(ثالثا) إلزام اللاعبة بسداد المبلغ 100 فرنك سويسري وهو أقصى غرامة منصوص عليها في اللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدراجات.

 

خلفيات عن الحادثة

 

 

وجدير بالذكر أنه بعد التحقيق تقرر إيقاف اللاعبة لمدة عام وتغريمها 5 آلاف جنيه، إلا أن قرار الاتحاد بمشاركة اللاعبة شهد سعيد، لاعبة المنتخب المصري للدراجات،


في صباح يوم الخميس الماضي الموافق ٢٠٢٤/٧/١١ بعثت وزارة الشباب والرياضة خطاباً إلى اللجنة الأولمبية المصرية  من أجل دراسة موقف مشاركة اللاعبة شهد سعيد في أولمبياد باريس وفقاً للمواثيق الدولية والقواعد الأخلاقية.

كما طالبت وزارة الشباب والرياضة في خطابها إلى اللجنة الأولمبية المصرية إعادة دراسة موقف مشاركة اللاعبة والإجراءات التي قام بها الاتحاد في هذا الشأن و العمل على موافاة الوزارة بتقرير تفصيلي وفقاً للوائح المحلية والدولية المرتبطة في هذا الشأن ومراعاة لجميع المواثيق والمعايير الرياضية الدولية واخذاً بعين الاعتبار القواعد الأخلاقية التي تحكم المنظومة الرياضية..

تم نسخ الرابط