الأحد 15 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الإسكان: نعمل على سد الفجوة بين العرض والطلب على الوحدات بخطة طموحة

المهندس شريف الشربيني
المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان

صرح وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني،  أن هناك اهتمام بتوفير ممرات آمنة لذوي الاحتياجات الخاصة، بالوحدات السكنية بمبادرة سكن لكل المصريين.

 

وقال المهندس شريف الشربيني خلال مؤتمر صحفي بحضور رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي،  خلال جولة بحدائق العاصمة لتسليم عدد من الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، أن هناك برامج زمنية للانتهاء من جميع المشروعات التي يتم العمل فيها، وهناك اختيار للشركات التي تعمل في المشروعات.

 

وأشار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أنه من ضمن الأهداف الرئيسية لرؤية قطاع الإسكان فى مصر، يأتي على رأسها تقليص الفجوة العددية بين العرض والطلب على الإسكان، قائلاً: “نعمل وفق خطة طموحة لسد الفجوة بين العرض والطلب على الوحدات السكنية”.

 

ومن جانبه أوضح الشربيني أن هناك مليون و500 ألف وحدة سكنية تم تنفيذها منذ عام 2014، مؤكداً أن  الهدف الثاني للوزارة هو تطوير المناطق العشوائية، إلى جانب توفير وحدات مدعمة ميسرة، والعدالة فى توفير السكن الملائم لجميع الشرائح الاجتماعية.

 


وفيما يتعلق بشروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي التي سيتم الإعلان عنها خلال الشهور القادمة يمكنك التعرف على كافة التفاصيل من خلال الضغط هــنــا.

تم نسخ الرابط