الأحد 08 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"مدبولي" يشهد تسليم وحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»

صورة توضيحية
صورة توضيحية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الإثنين، تسليم وحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمحدودي الدخل بمدينة حدائق العاصمة.

جاء ذلك بحضور المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

بدأت الفعاليات بعرض من الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مي عبد الحميد، حول برنامج "سكن لكل المصريين"، والتي أكدت خلاله أن البرنامج أطلق منذ عام 2014 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشارت إلى أن البرنامج كان يسمى برنامج المليون وحدة سكنية، ونحن بالفعل نعمل على ذلك .

وأكدت مي عبد الحميد أنه يوجد نحو 928 ألف وحدة سكنية تم طرحها بالفعل، كما يوجد 72 ألف وحدة سكنية في مراحل الطرح النهائية ويجري إسنادها في هذا العام .

وأوضحت إلى أنه تم الانتهاء من حوالي 684 ألف وحدة سكنية، ويجري استكمال حوالي 244 ألف وحدة، وسيتم اليوم تسليم بعض الوحدات لمن قاموا بالحجز في إعلان "سكن لكل المصريين 1".

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أنه تم الانتهاء من تخصيص أكثر من 590 ألف وحدة سكنية، منها وحدات تم بيعها لجهات، ووحدات أخرى حوالي 54 ألف وحدة يتم العمل فيها مع عملاء البنوك.

ولفتت مي عبدالحميد أنه تبقى حوالي 22 ألف وحدة غير مباعة سوف تطرح قريباً، إلى جانب عدد آخر من الوحدات التي يجري طرحها حالياً.

يأتي هذا الحدث في إطار الجهود المستمرة لتوفير السكن المناسب لكافة المواطنين، وخاصة محدودي الدخل، ودعم الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في البلاد.

تم نسخ الرابط