الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بشرة خير.. البترول تعلن وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيا في هذا الموعد

وقف تخفيف الأحمال
وقف تخفيف الأحمال

صرح حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول بأن شحنات من المازوت و ٢١ شحنة غاز مسال على أهبة الاستعداد للوصول إلى مصر الصيف الحالي من أجل إنهاء أزمة الكهرباء مما جعل إعلان موعد تخفيف الأحمال في الصيف تريند الساعه حيث يتصدر ذلك الخبر محرك البحث جوجل.

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء في تصريحات سابقة أن انقطاع الكهرباء سيتوقف بدءا من الأسبوع الثالث من الشهر الجاري لنهاية الصيف ٢١ سبتمبر و تقرر العمل بجدول تخفيف الأحمال الجديد الذي سيستمر حتي إنهاء فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني والثانوية العامة ٢٠٢٤  وينتهي يوم ٢٠ يوليو ٢٠٢٤م.

وأكد المهندس كريم بدوي وزير البترول أنه تم التحرك في خطوات برنامج إنهاء تخفيف الأحمال من الأسبوع الثالث من شهر يوليو ٢٠٢٤ .
أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" أنه تم تسليم ٥ شحنات غاز طبيعي مسال منها بقدر ١٥٥ألف متر مكعب من الغاز المسال تم تلقيها من سفينة إعادة التغويز بميناء العقبة حاليا وسيتم تسليم بقية الشحنات المتفق عليها تبعا للجدول الزمني الخاص باستلام تلك الشحنات.

عادت مصر مجددا لاستيراد الغاز المسال لإيقاف انقطاع الكهرباء في شهور الصيف ولكن  التكلفة مرتفعة خاصة مع ارتفاع أسعار الغاز المسال في السوق الفورية حاليا إلى ١٢,٦ دولار لكل مليون وحدة حرارية مع إضافة مصاريف التغويز والنقل لتصل إلى ١٤,٥ دولار علي كل مليون وحدة حرارية في حين حصول الكهرباء على الغاز بسعر ٣ دولارات والأسمنت ب ١٢ دولار و الأسمدة ب ٥,٧٥ دولار وللصناعات الغذائية ٤,٥ دولار ووزارة المالية تتحمل الفارق .

تم نسخ الرابط