الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

ترامب يختار سيناتور جي دي فانس نائبًا له عن الحزب الجمهوري

السيناتور جي دي فانس
السيناتور جي دي فانس

عين دونالد ترامب السيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو نائبًا له يوم الاثنين، واختار الناقد السابق الذي أصبح حليفًا مخلصًا، وهو الآن أول سياسي من جيل الألفية ينضم إلى تذكرة ترشيح حزب كبير في وقت يسوده قلق عميق بشأن العمر المتقدم للقادة السياسيين في أمريكا.

قال ترامب في منشور على شبكة تروث الاجتماعية الخاصة به: "بعد مداولات وتفكير مطول، ومع الأخذ في الاعتبار المواهب الهائلة للعديد من الآخرين، قررت أن الشخص الأنسب لتولي منصب نائب رئيس الولايات المتحدة هو السيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو العظمى".

صعد فانس، البالغ من العمر 39 عامًا، إلى الشهرة الوطنية بنشر مذكراته عام 2016 بعنوان "هيلبيلي إليجي"، وتم انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ في عام 2022 وأصبح أحد أقوى المدافعين عن أجندة الرئيس السابق "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، لا سيما في ما يتعلق بالتجارة والسياسة الخارجية والهجرة.

لكنه لم يختبر إلى حد كبير في السياسة الوطنية، وينضم إلى تذكرة ترامب في لحظة غير عادية، هزت محاولة اغتيال ترامب خلال تجمع حاشد يوم السبت الحملة الانتخابية، مما لفت انتباهًا جديدًا إلى الخطاب السياسي الخشن في البلاد.

واجه فانس نفسه انتقادات في أعقاب إطلاق النار بسبب منشور على موقع إكس أشار فيه إلى أن الرئيس جو بايدن هو المسؤول عن أعمال العنف.

كتب فانس: الفرضية الأساسية لحملة بايدن هي أن الرئيس دونالد ترامب فاشي استبدادي يجب إيقافه بأي ثمن". وأضاف أن "هذا الخطاب أدى مباشرة إلى محاولة اغتيال الرئيس ترامب.

لم تحدد سلطات إنفاذ القانون بعد الدافع وراء إطلاق النار، ومع ذلك من المؤكد أن الاختيار سيعمل على تنشيط القاعدة الموالية لترامب.

أصبح فانس عنصرًا أساسيًا في الدائرة الإعلامية المحافظة وكثيرًا ما يتجادل مع المراسلين في الكابيتول هيل، مما يساعد في ترسيخه كنوع من القائد الذي يمكن أن يحمل عباءة ترامب في المستقبل، بدءًا من الانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2028.

تم نسخ الرابط