الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

إعلام أمريكي: مطلق النار على ترامب كان مستعداً بـ50 طلقة لإغتياله

الرئيس الأمريكي السابق،
الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب

 

كشفت وسائل إعلام أمريكية أن الرجل الذي أطلق النار على تجمع المرشح الرئاسي دونالد ترامب الإنتخابي قام  بشراء 50 طلقة ذخيرة من متجر أسلحة قبل وصوله إلى موقع التجمع، وفقًا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية.

 

ومن جانب آخر ، أفادت قناة محلية تابعة لشبكة "إن بي سي" الأمريكية أمس الإثنين بأن سلطات إنفاذ القانون رصدت  الرجل الذي حاول إغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب يوم السبت قبل حوالي 30 دقيقة من وقوع الحادث، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".


كما أشارت قناة "دبليو.بي.إكس. آي" أن أحد أعضاء وحدة خدمات الطوارئ في مقاطعة بيفر بولاية بنسلفانيا لاحظ رجلاً مشبوهاً على سطح مبنى قريب من التجمع الإنتخابي حوالي الساعة 5:45 مساءً، فقام بالاتصال بالوحدة وكما تمكن من التقاط صورة للشخص.

 

 

محاولة إغتيال ترامب 

 

وفي الساعات الأولى من صباح يوم السبت، تعرض الرئيس السابق دونالد ترامب لإطلاق نار أثناء إلقائه خطابًا في تجمع انتخابي بمقاطعة بتلر في ولاية بنسلفانيا، مما اضطره إلى وقف كلمته فجأة بعد سماع أصوات طلقات نارية في تلك اللحظة.

واستطاع أن ينجى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من محاولة اغتيال بعد تعرضه لإطلاق نار تسببت في إصابته  بجروح في أذنه.

كما أعلنت حملة  ترامب  الانتخابية بعد إسعافه أن المرشح الجمهوري للرئاسة "بخير" ويجري فحصه في منشأة طبية، وقال المتحدث باسم الحملة ستيفن تشونغ "يشكر الرئيس ترامب قوات إنفاذ القانون وأول المستجيبين على سرعة تصرفهم خلال هذا العمل الشنيع". وأضاف أن ترامب "بخير ويجري فحصه في منشأة طبية محلية".

وتمكن عملاء الخدمة السرية المرافقة للرئيس الأمريكي السابق بإخراجه إلى مكان آمن وأظهرت مقاطع فيديو من موقع الحادث ترامب وهو يرفع قبضته أثناء اصطحابه إلى خارج المنصة وأذنه ملطخة بالدماء.

 

وفي وقت سابق أعلن ترامب أنه أصيب برصاصة في أذنه، وكتب على منصته "تروث سوشال"، "لقد أصابتني رصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى وأضاف من غير المعقول أن يحدث عمل كهذا في بلدنا".

تم نسخ الرابط