الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الفريق كامل الوزير: حلول عاجلة لدعم المصانع المتعثرة وفتح فرص عمل جديدة

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

خلال برنامج "كلام في السياسة" الذي يقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، أجرى حوارًا مع الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، حول إيجاد حلول لتعثر المصانع، سواء كان هذا التعثر إجرائيًا أو ماديًا.

صرح الفريق كامل الوزير قائلًا: "إذا كان الحل عندي سأحل هذه المشكلة فورًا، وإذا كان الحل ماليًا سنجلس مع البنوك الممولة والبنك المركزي ورئيس الوزراء، وسنعرض على الرئيس السيسي كيف نساعد الناس المتعثرة ماليًا."

وأضاف الوزير أن فتح المصانع، سواء كان الهدف منها تشجيع التصدير أو الحد من الاستيراد، سوف يسهم في توفير فرص عمل والحد من البطالة.

وتابع كامل الوزير: "عندما نطور الصناعة ونزيد من إنتاجنا الصناعي، سنجلب الدولار، بمعنى أنه سيكون لدينا فائض في الدولار، وإذا أصبح لدينا دولار زائد، يمكن أن يصل سعره إلى 25 جنيهًا". 

وأكد الفريق كامل الوزير أن تخفيض قيمة الجنيه في الفترة الحالية يعطي الأفضلية كوزارة صناعة ومستثمرين، حيث أن انخفاض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار يمثل فرصة كبيرة لتشجيع الصناعة، مما سيقوي الجنيه على المدى البعيد وينعكس إيجابًا على حياة المواطن.

وأشار وزير الصناعة إلى التوسع الكبير في إنشاء المدارس المتخصصة بالتعاون مع المستثمرين والشركات في الفترة المقبلة، مؤكدًا على أهمية المدارس الفنية الصناعية التي يتبناها المستثمرون.

وأعلن الفريق كامل الوزير عن خططه لطرح المدارس الحكومية على المستثمرين، حيث سيتم وضع المناهج وتيسير الإجراءات، مع ضمان فرصة عمل للخريج المدرب بشكل متقن وبجودة وكفاءة عالية.

تم نسخ الرابط