الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

عطل يضرب فودافون كاش اليوم وسحب أموال العملاء.. أول رد من الشركة

فودافون
فودافون

عطل خدمة فودافون كاش.. أثار عطل خدمة فودافون كاش حالة من الجدل اليوم الأربعاء  الموافق 17 يوليو 2024، بين العملاء ومستخدمي المحافظ الإلكترونية.

وتداول عدد كبير من مستخدمي محفظة فودافون كاش العديد من الشكاوي في صباح اليوم، حيث فوجئوا بسحب رصيدهم بالمحفظة الإلكترونية الخاصة بهم دون سابق إنذار.

وقام عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتداول أنباء عن سحب أموال من حسابات فودافون كاش لأسباب مختلفة، منها أن الشبكة تعرضت لتحديث مفاجئ فيما قال البعض الأخر أن الشبكة تم اختراقها.


 

 

 

 

 

وانتشرت موجة غضب عارمة بين عملاء شركة فودافون مصر Vodafone Egypt، متسائلين عن تفسير واضح لما حدث من عطل بخدمة فودافون كاش، ما تسبب في الاستيلاء على أموالهم.


وتزايدت المنشورات عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي من بينها الفيس بوك.

وردت الشركة في تغريدة على موقع “إكس”، على أحد العملاء، اعتذارها عن هذا الخطأ، موضحة أن هناك تحديثات على خدمة محفظة فودافون كاش وجارٍ العمل على الانتهاء منها في أسرع وقت وعودة الخدمة إلى طبيعتها.


 

 

 

 

 

 

 

وحذر البعض جميع مستخدمي خدمة المحافظ الإلكترونية من أي تعاملات مالية سواء سحب أو إيداع أثناء العطل أو الاختراق، لأن ذلك قد يعرض العميل لمشكلة ما أو سحب رصيده.

ونشر على إحدى جروبات الفيسبوك الخاصة بخدمات الكاش: «مشكلة عامة فى اتصالات كاش وفودافون كاش، معظم الناس اتخصم منها فلوس من المحفظة، والشركة شغالة على حل المشكلة، محدش يعمل أى تحويلات دلوقتى لأن الفلوس هتتعلق، أو ممكن توصل ناقصة فالأفضل عدم استخدام المحفظة لحد ما المشكلة تتحل».


 

 

 

 

 

يشار إلى أن عدد عملاء خدمة فودافون كاش يبلغ قرابة 8.2 مليون مشترك من إجمالي عدد عملاء الشركة البالغ قرابة 48.3 مليون مشترك بنهاية مارس الماضي، مقارنة بـ 47.7 مليون مشترك بنهاية ديسمبر الماضي.

وخلال الربع الأول من العام الحالي تراجعت أرباح الشركة بقرابة 55% لتصل إلى 1.7 مليار جنيه نزولا من نحو 3.8 مليار جنيه الربع الأخير من 2023، وحققت فوادفون خلال الفترة من يناير إلى مارس الماضي بقرابة 14.6 مليار جنيه فيما بلغت الأرباح التشغيلية نحو 6.5 مليار جنيه.

ما هى خدمة فودافون كاش ؟

خدمة فودافون كاش (Vodafone Cash) هي خدمة مصرفية رقمية تقدمها شركة فودافون، تتيح للمستخدمين إجراء عمليات مالية مختلفة عن طريق الهاتف المحمول، بدلا من استخدام النقود الورقية أو البطاقات الائتمانية التقليدية.

وتتضمن خدمة فودافون كاش إمكانية تحويل الأموال بين المحافظ الرقمية، والدفع عن طريق المحفظة الإلكترونية، وشراء المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، ودفع الفواتير، وسحب النقود من أجهزة الصراف الآلي المختلفة.

كيفية الاشتراك في خدمة فودافون كاش ؟

ويمكن الاشتراك في خدمة فودافون كاش بإسم المالك الفعلي لخط الهاتف المحمول، وذلك عبر زيارة أحد فروع فودافون، وذلك لتفعيل محفظته الرقمية “فودافون كاش” باستخدام بطاقته الشخصية.

تم نسخ الرابط