الأحد 15 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

خلل بالنظام العالمي يتسبب في خسائر بالمليارات.. اعرف التفاصيل

شركة مايكروسوفت
شركة مايكروسوفت

مشكلات تقنية كبيرة تعرضت لها عدد من المطارات في مختلف دول العالم، مما  أدى إلى إلغاء وتوقف حركة الملاحة الجوية، كما علقت شركة «مايكروسوفت» على الخلل الذي أصاب المؤسسات العالمية، مؤكدة أنها تقوم بإجراءات عاجلة  من أجل مواجهة تداعيات الخلل الذي أصاب النظام العالمي.

وأشارت شركة مايكروسوفت أن الوضع يتحسن رغم استمرار الإبلاغ عن انقطاعات متصاعدة عالمياً.


قال  المهندس محمد عبد الفتاح، الخبير التكنولوجي، إن الأزمة الحالية أثرت على العديد من القطاعات في مختلف دول العالم ،لافتاً  إلى أن المشكلة تقنية خاصة بمايكروس وفت لأنها أحدى أكبر مقدمي الخدمات السحابية حول العالم، كما يستخدمها الكثير من المواطنين.

 

منظومة الخدمات السحابية تستخدمها العديد من  الهيئات والمنظمات حول العالم 

 

 

وتابع « محمد عبد الفتاح» أن منظومة الخدمات السحابية لا يستخدمها الأفراد فقط ، بل كذلك
تستخدمها جميع المطارات والمستشفيات الكبيرة والبورصات حول العالم كله،وهو الأمر الذي شكل تهديدا خطيرا على تلك المؤسسات في تقديم خدماتها، وهو ما يسفر عنه خسائر كبيرة تفوق المليارات من الدولارات.

وأوضح أن المشكلة الأكبر من الخسائر المادية هي الخسائر البشرية، إذ أن هناك عدداً من المستشفيات قد تأثرت بهذا الخلل مما قد يؤثر على حياة المرضي فيها، وذلك بسبب أن أغلب تلك الهيئات والمنظمات العالمية تستخدم الخدمات السحابية ولا تستخدم نظام داخلي خاص بها يمنع ضياع المعلومات حال حدوث مثل تلك المشكلات مستقبلاً.

وشدد على أهمية إنشاء نظام داخلي بالنسبة للشركات الكبيرة، ويجب عليهم أن يستخدموا النظامين في آن واحد، حيث أنه شائعة كون المنظومة السحابية مؤمنه بالكامل وهذا الأمر اعتقاد وشائعة خاطئة، وهو ما جعل عدد كبير من الحكومات
حول العالم في استخدام منصات تخزين خاصة بهم بعيده عن المنظومة السحابية الخاصة بمايكروسوفت.

تم نسخ الرابط