الأربعاء 04 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

عميد معهد القلب.. يكمم الأفواه حول وفاة شريف بدر الدين

السيناريست شريف بدر
السيناريست شريف بدر الدين

تأثر الوسط الفني برحيل السيناريست شريف بدر الدين، عن عمر يناهز 45 عامًا، نتيجة تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، حزنًا على فراق زوجته وأم بناته، دينا محمد، التي انتقلت في عام 2018 بعد صراع مع المرض، حسبما أكد العديد من أصدقاؤه على موقع "فيسبوك".

هل انتقل بدر الدين متأثراً بوفاة زوجته ؟

كان الراحل شريف بدر الدين دائمًا يكتب عن زوجته في منشورات يعتصرها ألم الفراق ومرارة الاحتياج، وحنين الذكريات التي تجمعهما، كلما مرّ السيناريست الراحل بموقف اجتماعي مع فتياته يستلزم وجود الأم، وقد كان يرويها بدر الدين بطريقة تعكس حجم المعاناة النفسية التي يواجهها، و ما زالت تلك الكلمات باقيه على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك".

هل الحزن له علاقة بالموت المفاجئ لـ شريف بدر الدين ؟

أثارت وفاة "بدر الدين" تساؤلات حول علاقة الحزن الذي يكسر قلوب من فاروقوا أحبابهم، أو فقدوا أشياء كانت سببًا في ساعدتهم يومًا ما، بالأزمات القلبية التي قد تؤدي إلى الوفاة المفاجئة.

وفي هذا السياق علق الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق قائلاً، "إنّ الزعل يكسر القلب، ويصيبه بالانكماش والضعف، في حين أن القلب السليم البعيد عن الزعل يحتفظ بقوامه وشكله ووظائفه".

شريف بدر الدين

ولد الراحل شريف بدر الدين في محافظة الغربية في عام 1979، وقد حصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من كلية التجارة عام 2001، ومن ثم درجة البكالوريوس في السيناريو من المعهد العالي للسينما في عام 2006.

شارك بدر الدين  في كتابة وتأليف عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية، منها، "تامر وشوقية، العيادة، الباب في الباب، بسنت ودياسطي، هبة رجل الغراب و طلعت روحى".

وكانت آخر الأعمال التى قدمها الراحل شريف بدر الدين والتي عرضت على إحدى المنصات الإلكترونية مسلسل "مفترق طرق"، بطولة هند صبري، إياد نصار، ماجد المصري علي الطيب، جومانا مراد، هدى المفتي، وغيرهم من الفنانين، والعمل من إخراج محمد محيي.

تم نسخ الرابط