الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

القبض على المتهم بالتشهير بالفنانة راندا البحيري والتحقيقات تكشف تفاصيل جديدة

خلف الحدث

نجحت قوات مكافحة جرائم الإنترنت، بمديرية أمن الجيزة في كشف هوية المتهم في نشر صور خاصة للفنانة رندا البحيري والإساءة لها بالسب والقذف عبر تطبيق فيسبوك،

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة، القبض على المتهم وأمرت النيابة العامة، أمس السبت، بحجز المتهم بالتشهير بالفنانة رندا البحيري على فيسبوك، 4 أيام على ذمة التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

التحقيقات الشاب كان من المعجبين بالفنانة راندا البحيري

وكشفت التحريات الأولية لأجهزة الأمن، أن المتهم يدعى ثناء.س.ع، عاطل، وتحديد مكان اختبائه بمكان إقامته بمركز مغاغة محافظة المنيا، كان يعمل في أحد مراكز صيانة الهواتف لمدة 5 سنوات لكنه ترك العمل منذ أشهر وأصبح عاطل.

وتابعت أن الشاب كان من المعجبين بالفنانة راندا البحيري، فقرر أن ينشأ صفحات باسمها في البداية لكسب المال وتحقيق الأرباح السريعة، وبعد ذلك راودته فكرة أن يبتزها ويقوم بترويج صور لها عبر صفحات «فيس بوك»، بهدف التحصل على مبالغ مالية منها، لحذف ما تم ترويجه ونشره.

تفاصيل الواقعة

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة منذ عدة أيام، بلاغًا من الفنانة راندا البحيري ضد أحد الأشخاص لقيامه بالتشهير بها والإساءة إليها ونشر صور خاصة بها عبر تطبيق فيسبوك من خلال عدة صفحات وسبها وقذفها.

وكانت البداية بتلقى قسم مكافحة جرائم الإنترنت بمديرية أمن الجيزة بلاغا من الفنانة راندا البحيري لتضررها من مجموعة من الأسماء الوهمية على تطبيق فيسبوك يديرها شخصا واحد وقيامه بالتشهير بها والإساءة إليها ونشر صورها الخاصة عبر هذه الصفحات.

تم إخطار اللواء سامح الحميلي حكمدار الجيزة وكلف إدارة تكنولوجيا المعلومات بسرعة الوصول إلى مرتكب هذه الوقائع واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

جدير بالذكر أن الفنانة راندا قد أثارت الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ممتزجة بكلمات التعاطف معها والقلق عليها، في حالة حزن شديدة بعد ظهورها بوزن زائد و"دموع"
لم تستطع السيطرة عليها، مع أعراض حزن واكتئاب في برنامج تلفزيوني، وحديثها عن "مؤامرة خفية" تتعرَّض لها منذ سنوات على يد شخص لم تُفصح عن هويته.

وتحدثت راندا البحيري عن شخص يستهدفها منذ 12 عامًا حتى يبعدها عن تنفيذ أي أعمال فنية جديدة، وهو ما نجح فيه أخيرًا، مشيرة إلى أنها استمعت بنفسها إلى نماذج من مكالمات ورسائل صوتية ونصية يتواصل فيها هذا الشخص مع فريق الإنتاج ومساعدي المخرج؛ من أجل استبعادها عن هذا العمل أو ذاك.

تم نسخ الرابط