الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزيرة النقل الإسرائيلي:هجمات يمنية محتملة على البنية التحتية للإحتلال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اجتمعت وزيرة النقل الإسرائيلية، ميري ريجيف ،بحضور مسئولين أمنيين في اجتماع حكومي طارئ، للبحث حول إمكانية وقوع هجمات يمنية على البنى التحتيةالاستراتيجية والحيوية المرتبطة بوزارتها في كيان الإحتلال الإسرائيلي.

 

وذكرت القناة 14 الإسرائيلية أن هذا الاجتماع الطارئ يأتي بمشاركة وزيرة المواصلات حذر من مهاجمة الحوثيين مرافق استراتيجية وحيوية ،كما وجهت عدد من الشركات منها القطارات والموانئ والمطارات للإستعداد لكل السيناريوهات.

 

 

التعهد بتوجيه ضربة قوية لإسرائيل 

 

 

وجدير بالذكر أن حركة أنصار الله والجيش في اليمن تعهدت بالإنتقال من الهجوم وتوجيه ضربة كبيرة وقاسية للنظام بأفضل طريقة ممكنة.


وذكر الجيش الإحتلال الإسرائيلي إنه اعترض صاروخاً أرض أرض كان متجهاً إلى ميناء إيلات الواقع على البحر الأحمر في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد.

 

وأكد  الحوثيون في اليمن في وقت سابق أنهم قاموا بإستهداف المدينة بعدة صواريخ باليستية وذلك للانتقام من الغارات الجوية الإسرائيلية في اليوم السابق على مدينة الحديدة الساحلية اليمنية.

 

وقال قائد كبير في جيش الإحتلال الإسرائيلي إن مهاجمة الحوثيين من المتحمل أن تتكرر في مرات قادمة لأن خطرهم تعاظم.

 

 

حريق المنياء الحيوي 

 

ومن ناحية أخرى، قال محللون إن الضربات التي شهدتها الميناء الحيوي، التي تسببت في اندلاع حريق هائل وتصاعد أعمدة من الدخان الأسود، هي الأولى التي تتبناها إسرائيل في اليمن والتي تبعد نحو 2000 كيلومتر.

 

وقامت الإحتلال الإسرائيلي بإستهداف الميناء بعد مقتل شخص في هجوم بطائرة بدون طيار شنه جماعة الحوثيون على تل أبيب في هجوم حوثي نوعي قوي.

تم نسخ الرابط