الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

هام للمواطنين.. التموين تتعاقد على شراء 48 ألف طن زيت طعام لطرحه على البطاقات

زيت الطعام
زيت الطعام

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاقد على شراء 48 ألف طن من زيت الطعام، حيث تم شراء كمية 28 آلف طن من زيت طعام الصويا الخام محليا والتوريد.

يأتي ذلك في الفترة من أول شهر سبتمبر المقبل وحتي يوم 30 من ذات الشهر.

شراء كميات كبيرة من زيت الطعام

وأوضحت الوزارة أنه تم شراء 20 آلف طن من زيت العباد الخام المستورد في المناقصة العالمية والتوريد، في الفترة من أول شهر سبتمبر المقبل وحتي يوم 15 من ذات الشهر .

جاء ذلك اهتماما من الدولة لتعزيز المخزون الاستراتيجى الخاص بـ السلع الأساسية وطرح زيت الطعام على البطاقات التموينية وفى كافة منافذ المجمعات الاستهلاكية.

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها قد شكلت مجموعات عمل من الأجهزة الرقابية في الوزارة بهدف النزول المفاجئ على مديريات التموين الموجودة في مختلف المحافظات علي مستوي الجمهورية وأيضا دوريات المديريات من أجل التأكد من تواجد المفتشين في السوق وعدم الجلوس في المكاتب خاصة في المواعيد الرسمية ومتابعة دفاتر الحضور والانصراف إلي جانب محاسبة هؤلاء المقصرين في التفتيش على المنشآت التموينية.

وأكدت الوزارة أنه تم التنبيه على وكلاء الوزارة وأيضا علي مديرى الإدارات بضرورة التواصل مع المواطنين بشكل مباشر ففي الجولات الميدانية والسماع لشكاوى والعمل على سرعة حلها في أسرع وقت ممكن وتذليل أي صعوبات قد تواجه المستفيدين من منظومة الدعم التمويني السلعي والخبز المدعم.

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، في الوقت الحالي مراجعة بيانات المستفيدين من منظومة الدعم للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه، خاصة الفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل، حيث توفر الدولة ما يقرب من 125 مليار جنيه سنويا لدعم الخبز حوالي 71 مليون مواطن من خلال بطاقات التموين، بالإضافة إلى دعم السلع التموينية التي تتجاوز 36 مليار جنيه، حيث سيتم التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنك المركزي المصري والجهات المعنية ذات الصلة لضمان استمرار تحديث قواعد بيانات المستفيدين من منظومة الدعم والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

تحسين مستوى الخدمات المقدمة

وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه قام بالدفع بالمتخصصين في إدارة الملفات في الهيئات التي تتبع الوزارة والمديريات التموينية من أجل الارتقاء وتحسين المستوى المقدم به الخدمات إلي المواطنين سواء كانت الخدمة عبارة عن سلع غذائية على البطاقات التموينية أو عن طريق منافذ المجمعات الاستهلاكية وكذلك فروع الشركات التابعة لوزارة التموين، أو الخدمات التي تقدمها الوزارة عبر المكاتب التموينية المنتشرة على مستوى الجمهورية بالمحافظات المختلفة.

تم نسخ الرابط