الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

ديمقراطيون يثنون على قرار بايدن : شجاع ووطني

خلف الحدث

سجل عدد من أعضاء الحزب الديمقراطي، إشادتهم بقرار الرئيس الأمريكي جو بايدن، للانسحاب من الترشح للانتخابات، معتبرين أنه وضع حزبه ومستقبله في المقام الأول.

 

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أعلن في بيان صدر اليوم الأحد، أنه لن يترشح لفترة رئاسية جديدة في انتخابات 2024، مؤكدا أنه سيركز على أداء واجباته كرئيس لبقية فترة ولايته.

 

وفي السياق ذاته، قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر إنه: "لم يكن جو بايدن رئيسا عظيما وزعيما تشريعيا فحسب، بل إنه إنسان مذهل حقًا. كان قراره بالطبع صعبًا، لكنه مرة أخرى وضع بلده وحزبه ومستقبلنا في المقام الأول."

 

متابعًا : "جو، اليوم تظهر أنك وطني حقيقي وأمريكي عظيم."

 

دعم كامالا هاريس

 

وأفادت مصادر مطلعة، أنه من المتوقع أن يحذو الديمقراطيون الآخرون حذو بايدن ويدعموا كامالا هاريس. 

 

ومع تقديم الرئيس جو بايدن دعمه لنائبته كامالا هاريس كمرشحة بديلة، يقول مسؤول ديمقراطي كبير لشبكة "سي إن إن" إنه يعتقد أن كبار القادة الآخرين في الحزب سيحذون حذوه.

 

فيما أفاد مسؤول آخر، أن  الديمقراطيين يمكنهم "استخدام هذه اللحظة لجمع الحزب معًا وإعادة التركيز على التحدي ضد دونالد ترامب. 

 

 وقال مسؤول ديمقراطي كبير آخر، كان على اتصال وثيق مع الرئيسة السابقة نانسي بيلوسي وقادة آخرين خلال الأسابيع الثلاثة الماضية من الأزمة المتصاعدة، إن المسؤولين المنتخبين الديمقراطيين وآخرين سيتحدون خلف هاريس.

 

 وقال مسؤول ديمقراطي كبير: "سيتحد الناس خلف هاريس. من الذي سيرشح نفسه ضدها؟".

تم نسخ الرابط