الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أسباب وفاة أحمد فرحات.. الطفل بطل فيلم « سر طاقية الإخفاء »

خلف الحدث

رحل عن عالمنا، الطفل الأشهر في تاريخ السينما المصرية،  الفنان أحمد فرحات عن عمر ناهز 73 عامًا بعد معاناة مع المرض داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، إثر تعرضه لجلطة دماغية مفاجئة أدت إلى تدهور حالته الصحية ،أعلنت زوجته الوفاة ، حيث قالت «مات خلاص.. ادعوله بالرحمة».

أسباب وفاة أحمد فرحات

وكشفت زوجة الفنان أحمد فرحات ، أسباب الوفاة، مشيرة إلى أنه تعرض إلى هبوط حاد فى الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب داخل على إثرها وحدة العناية المركزة مما أدى إلى وفاته.

الأزمة الصحية للفنان أحمد فرحات

وكان الفنان أحمد فرحات تعرض فى الأيام الماضية لجلطة دماغية أدت بدورها لعدد من المضاعفات الصحية، وتم نقله على اثرها إلى المستشفى.


أحمد فرحات ومشوار فني حافل بالإنجازات والذكريات الجميلة

يعتبر الفنان أحمد فرحات والذي يعد أحد أشهر الأطفال في السينما المصرية خاصة بفترة الستينات من القرن الماضي، اشتهر بدوره في فيلم « سر طاقية الإخفاء »، حيث قدم فيه شخصية فصيح الطفل خفيف الظل، إذ كان أهمية دوره لا تختلف عن أهمية دور عبد المنعم إبراهيم بطل الفيلم أحمد فرحات: نجم طفولة تألق في "سر طاقية الإخفاء" و"شارع الحب"

بدأ أحمد فرحات مسيرته الفنية مبكرًا، حيث كانت مشاركته في فيلم "سر طاقية الإخفاء" عندما كان في العاشرة من عمره، كما شارك في فيلم "شارع الحب" وهو في سن التاسعة والنصف. وتحدث فرحات في لقاءاته السابقة عن دور المخرج نيازي مصطفى في نجاح الفيلم، مشيرًا إلى أن نجاحه كان ثمرة لمجهودات فريق العمل المميز.

بفضل أفلامه الشهيرة مثل "سر طاقية الإخفاء" و"شارع الحب"، رسخت مسيرة أحمد فرحات في قلوب الجماهير كواحد من أبرز نجوم الطفولة في تاريخ السينما المصرية. فقد عُرف بموهبته الفذة وأدائه المميز الذي جعل منه رمزًا للجيل الذي نشأ على أفلامه.

تُعد مسيرة أحمد فرحات الفنية مليئة بالذكريات والإنجازات، وقد رحل عن عالمنا بعد مسيرة فنية حافلة بدأت منذ الطفولة واستمرت حتى السنوات الأخيرة. سيبقى في ذاكرة محبيه كأحد رموز السينما المصرية المميزة.

تم نسخ الرابط