الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تركي آل الشيخ يصدر بيانًا بشأن فيلم أحمد حلمي ويؤكد: ملتزمون بتعزيز العلاقات الطيبة بين مصر والسعودية

تركى ال الشيخ والفنان
تركى ال الشيخ والفنان احمد حلمي

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام التي يتم دعمها من صندوق «Big Time».

جاء ذلك في بيان توضيحي نشره آل الشيخ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حيث قال: «تأسس صندوق الأفلام (Big Time) من أجل دعم وتعزيز المحتوى وصناعة الأفلام في الوطن العربي».

وأوضح آل الشيخ أنه نظرًا لسوء الفهم الذي رافق الإعلان عن أحد الأفلام في الفترة الماضية، فقد تم اتخاذ قرار بإعادة النظر في إنتاج هذا الفيلم، سواء من خلال تطوير السيناريو والحوار أو تعديل قصة الفيلم. وأكد على الطموح لتحقيق مجموعة الأفلام المُعلن عنها مسبقًا لتلبية تطلعات المشاهد العربي.

وأضاف: «يأتي هذا القرار رغبةً في قطع الطريق أمام كل من يحاول الاصطياد بسوء نية من طيور الظلام، ونحن ملتزمون بتعزيز العلاقات الأخوية الطيبة بين شعبي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية».

يذكر أن صندوق «Big Time» قد أطلقته الهيئة العامة للترفيه بهدف دعم الإنتاج السينمائي العربي، وتشجيع المواهب الشابة والمبدعين في مجال صناعة الأفلام.

مشروع سينمائي جديد لأحمد حلمي

وفي سياق آخر، أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن مشروع سينمائي جديد للفنان أحمد حلمي في المملكة، يبدأ تصويره أواخر عام 2024. جاء الإعلان في فيديو بثه آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، حيث قال: "لدينا مفاجأة مهمة مع الأسطورة أحمد حلمي، في واحد من الأفلام التي سيبدأ تصويرها نهاية 2024 - بداية 2025".

وأضاف آل الشيخ: "فيلم نصاب كبير سيأتي إلى المملكة، ويقوم بعمليتي نصب كبيرتين، الأولى في موسم بطولة الـ Gaming، والثانية على ناس في العمرة والحج. نترقب الفيلم". وأوضح أحمد حلمي في الفيديو أن الفيلم "كوميدي"، وسيكون بعنوان "النونو".

وظهر في الفيديو الذي نشره آل الشيخ، الفنانان المصريان أحمد حلمي وكريم عبدالعزيز، والمخرج مروان حامد، وفنانون آخرون.

عمرو أديب يدافع عن فيلم «النونو»

في وقت سابق، علق الإعلامي عمرو أديب على الانتقادات الموجهة ضد فيلم «النونو» بطولة الفنان أحمد حلمي، الذي يدعم من صندوق «Big Time».

ظهر عمرو أديب في بث مباشر، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «X» قائلا: الدنيا يبان إنها مقلوبة بسبب فيلم «النونو» بطولة الفنان أحمد حلمي، وفي لجان مدسوسة هي اللي شغالة على الموضوع ده وتصدّر إنه إهانة للشعب المصري وسمعة مصر، واحنا عارفين إن ده متظبط أغلبه، وفي ناس ولاد حلال غرضهم يدافعوا عن البلد، هو أحمد حلمي ده مش ابن مصر وعمل أفلام كتير قبل كده، وبعدها تقرر إنه باع بلده مقابل رزمة ريالات؟، قبل كدة أحمد حلمي عمل فيلم عسل أسود ونزل لقي البلد فيها سلبيات كتير.

وتابع: «احنا هنا بنتكلم عن نائب عام مصري هيحقق مع 16 شركة نصبت على مصريين، والهجوم على الفيلم حصل قبل المشاهدة أو معرفة تفاصيل الرواية، الموضوع لسه بيتكتب ومفيش قصة نهائية اكتملت».

واختتم أديب بثه المباشر دفاعا عن أحمد حلمي ومشروعه الجديد «النونو»: «في الرد على الناس اللى غاوية تعوم، ودفاع واجب عن فنان محترم اسمه احمد حلمى».

تم نسخ الرابط