الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تعاون مصري تركي في قطاع الملابس و المنسوجات

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس خلال الملتقي

 

عبد السلام: توافر  فرص استثمارية واعدة وتطور الصناعة شجع المصانع علي تحسين الجودة

 

 

أكد السفير التركي بالقاهرة، صالح موطلو شن، أن صناعة المنسوجات تعد من الصناعات الهامة والاستراتيجية ذات القيمة العالية، معربًا عن سعادته بما وصلت إليه هذه الصناعة من تقدم ملحوظ في كل من مصر وتركيا.

وأشار إلى أن تركيا لديها العديد من الأنشطة الجيدة في صناعة المنسوجات.

وأوضح السفير أن صناعة المنسوجات لها مستقبل واعد، وأعرب عن سعادته بالتواجد في المؤتمر التحضيري للمعرض الدولي لماكينات تصنيع الملابس والمنسوجات، الذي عقدته غرفة صناعة الملابس باتحاد الصناعات اليوم الثلاثاء.

وأشار السفير إلى أن أسواق أمريكا اللاتينية وأفريقيا وأوروبا تعد فرصًا جيدة للسوق المصري للتصدير إليها، مما يوفر فرصًا تسويقية وتصديرية مميزة.

وأكد أن عمليات الاستيراد والتصدير والتصنيع تحتاج دائمًا إلى خطط للتطوير بهدف رفع معدل الصناعة وزيادة تنافسيتها.

وقال إن تركيا تعد قائدة في مجال المنسوجات معتمدة على التكنولوجيا الحديثة في هذا القطاع، مما يدعو إلى الفخر.

واختتم السفير تصريحاته بتأكيد استعداد تركيا لمساعدة المصنعين الأتراك والمصريين في هذا القطاع.


فيما قال محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات إن قطاع الملابس الجاهزة من القطاعات الواعدة، ولديها فرص استثمارية عديدة. 
ولفت خلال الملتقى التحضيري لإطلاق المعرض الدولي لماكينات تصنيع الملابس والمنسوجات، إلى أن صناعه الملابس الجاهزة في مصر حققت نموا ملحوظا خلال الفترة الماضية. 
وأضاف عبد السلام، أن تطور الصناعة شجع منتجي الملابس الجاهزة لتحسين جودة منتجاتهم، والعمل على إدخال التكنولوجيا الحديثة في الماكينات. 
ونوه عن لقاء مرتقب مع جمعية الملابس الجاهزة التركية لبحث سبل التعاون وبحث الفرص المشتركة لمعرفة انواع الصناعات المغذية التي  تساهم في توفير الخامات الأزمة للصناعة 
وأكد على أهمية التعاون المصري التركي، نظرا للأطر الاستراتيجية التي تربط بين البلدين في عدة مجالات ومنها الصناعة


بدوره قال محمد الكاتب، عضو غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، أن حجم صادرات القطاع سجل 3 مليارات دولار، وتسعى الغرفة إلى زيادة هذا الرقم إلى أضعاف.


لفت إلى أن هذا السعي يتماشى مع اتجاه الدولة لزيادة حجم الصادرات المصرية خلال السنوات المقبلة.

وأضاف الكاتب أن قطاع الملابس الجاهزة يحتاج إلى تطوير، خاصة فيما يتعلق بالصباغة والتجهيز، داعيًا الجانب التركي إلى بحث سبل التعاون في تلك الصناعات المغذية والاستفادة من خبرات الجانب التركي في هذا المجال.

وأكد أن قطاع الملابس الجاهزة التركي يعمل على توفير الطاقة بنسبة 70٪، من خلال إدخال التكنولوجيا في جزء التجهيزات والصباغة.

أكد رأفت الخياط، نائب رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، أن المناخ الاستثماري في مصر جيد، لافتًا إلى أن هناك مميزات في السوق المصري تتمثل، على سبيل المثال لا الحصر، في توافر الأيدي العاملة الرخيصة وأسعار الطاقة الجيدة والصناعات المتنوعة.

وأشار الخياط إلى الحاجة لدعم كبير في مجال الماكينات والآلات اللازمة للصناعة، لافتًا إلى أن السوق التركي يعد سوقًا متميزًا في صناعة الماكينات ويضاهي السوق الأوروبي.

 

 

تم نسخ الرابط